لا يمكن تشبيه اقزام العرب بالرئيس بوتين..!

نعيم الهاشمي الخفاجي  ||

لايمكن مقارنة زعماء الدول العربية الذين تم صناعتهم في مطابخ الدول الغربية في الزعيم الروسي بوتين، أو زعيم الأمة الصينية، من الإجحاف أن يتم مقارنة بوتين مع صدام الجرذ ومعمر القذافي وآل سعود والبشير ومبارك……الخ.
العرب حتى بالجاهلية لا يتقنون صناعة الأصنام التي يعبدونها، وإنما يتم استيرادها من بلاد فارس والسند والهند، بعض الصحابة الكبار لدى المدرسة الإسلامية السُنية ، أحد هؤلاء الصحابة الجداً جداً كبار، كان يصنع آلهة يعبدها مصنوعة من التمر، حتى إذا جاع يأكل ربه الذي يعبده، وهذا دليل ان هذا الرجل بالجاهلية صنع إله من تمر وقام بأكله، ولدى إسلامه أيضا عارض النبي محمد ص ووقف ضد أن يكتب رسول الله ص وصية كتابية في خلافة الإمام علي بن أبي طالب ع.
من رسم حدود دول العرب في الشرق الأوسط بريطانيا وفرنسا، قبل أن ترث أمريكا ممالك ومستعمرات بريطانيا العظمى.
الأنظمة العربية صناعة استعمارية، الصراع ما بين الغرب والاتحاد السوفياتي ألقى بظلاله على دول الشرق الاوسط، حدثت بعض الانقلابات العسكرية اطاحت في أنظمة عربية ملكية مرتبطة بدول الاستعمار، وأيضا نجحت المخابرات الأمريكية في إسقاط أنظمة عربية مرتبطة في بريطانيا، مثل قضية إسقاط نظام الملك فاروق بمصر، دعم انقلاب البعثيين بالعراق لسرقة ثورة الزعيم عبدالكريم قاسم التحررية، والتي حررت العراق واخرجته من التبعية والذيلية إلى بريطانيا.
دول الناتو هي التي صنعت القذافي وصدام الجرذ وصنعت المجاميع الوهابية التكفيرية أمثال أسامة بن لادن، عقلية الناتو استنزفوا السوفيت في أفغانستان من خلال الوهابية واموال الخليج بكذبة أن السوفيت بعد احتلالهم إلى كابل يريدون الوصول إلى المياه الدافئة بالخليج، هذه الكذبة عجلت من قبول دول الخليج بنكاح الناتو لهم، نكحوهم نكاح لامثيل له، بالمال الخليجي وبفتاوى الوهابية التي جعلت الحركات الاخوانية مجاميع إرهابية مجرمة، تم استنزاف السوفيت ونجم عن ذلك تهيكل السوفيت.
غزوة الشيخ السعودي بن لادن إلى أمريكا باحداث سبتمبر كانت نتاج طبيعي لحقيقة الفكر الوهابي التكفيري الذي يمتهن مهنة مهاجمة التجمعات المدنية، ولم يخطر في بال ابن لادن انه يريد استدراج أمريكا والناتو إلى افغانستان، بل بسبب احتلال أمريكا إلى أفغانستان حاولت دول في استنزاف أمريكا في أفغانستان وفعلا النتيجة أمريكا انسحبت من أفغانستان، وسلموا الشعب الافغاني إلى منظمة طالبان الارهابية، ظنا منهم أن طالبان تستمر بعدائها إلى روسيا وإيران، لكن الذي حدث، طالبان غيرت من مواقفها تجاه الروس وتجاه إيران والشيعة، هناك تغير لدى طالبان بالتعامل مع الشيعة وأن كان تعامل طالبان مع الشيعة لازال طائفي، لكنه أفضل من السابق بكثير.
بعد انهيار السوفيت لم تستطيع الدول الشرق أوسطية بشكل عام والعربية بشكل خاص من القول كلمة لا إلى امريكا.
تم احتلال أفغانستان والعراق من أراضي الدول العربية، وفي الربيع العربي قضوا على معمر القذافي وقتلوه شر قتلة، وهو يستحق ذلك، ما رأيناه من إجرام ارتكبه صدام والقذافي وتورط السعودية بتوهيب الحركات الاخوانية ونشر الفكر التكفيري بكل اسقاع العالم، هؤلاء أدوات حقيرة نتنة في ايدى القوى الاستعمارية، يأمروهم لتنفيذ ادوراهم، صلاح عمر العلي قيادي بعثي وتربطه علاقة قرابة مع صدام جرذ العوجة، توفى قبل شهر، تحدث بشهادته على العصر والذي بثته قناة الجزيرة عام ٢٠٠٢ قال صدام شن حرب ضد إيران بأوامر غربية وبسبب ذلك تركت العراق وعشت في بريطانيا.
أبو بكر البغدادي بشهادة هيلاري كلينتون قالت داعش صنعتها دول الخليج لتحقيق أهداف سياسية في سوريا والعراق، بكل الاحوال أن لم يكن أبي بكر صناعة غربية مباشرة، فلا شك بوجود حواشي حوله عناصر مرتبطة بالمخابرات الخليجية والغربية، بظل وجود دعم مالي خليجي ملياري.
تهديدات أبي بكر البغدادي للغرب لدى تسليمه مدينة الموصل، من قبل قادة المكون البعثي السني العراقي، كذبة كبرى، بعد أن اكمل لهم اهدافهم بتدمير العراق وسوريا، قاموا بتصفيته لطم عاره.
وضع ثورة الإمام الخميني في إيران وضع مختلف تماما، ثورة الإمام الخميني كانت ضد المعسكرين المعسكر الشرقي والمعسكر الغربي، لذلك تعاون السوفيت مع الناتو على محاربة الثورة الإسلامية من خلال تابعهم الذليل صدام الجرذ الهالك، وقضية المقاومة الشيعية اللبنانية ضد القوات المحتلة وضعها مختلف فهؤلاء ضد الاحتلال الأجنبي إلى أراضي الدولة اللبنانية، وليسوا ضد مكون لبناني او ضد الوجود الفلسطيني في لبنان رغم تورط عرفات ومنظمات فلسطينية في تغيب وقتل الإمام السيد موسى الصدر رحمه الله.
لولا احتلال الجنرال الإسرائيلي شارون إلى جنوب لبنان وبيروت الشرقية بمباركة الزعيم الماروني البير جميل وأولاده لما حمل شيعة لبنان السلاح، شيعة لبنان حملوا السلاح للدفاع عن سيادة لبنان وتحرير بيروت الشرقية والجنوب من احتلال قوات إسرائيل بقيادة الجنرال شارون.
ماحدث بالشرق الاوسط بصفحة الربيع العربي كانت محاولة لتفتيت منطقة الشرق الاوسط، ومحو آثار، ورسم حدود جديدة، لكن ذلك افشله الشيعة دون غيرهم، فتوى مرجعية السيد السيستاني بالجهاد الكفائي قلبت الهزيمة إلى نصر مبين وواضح.
بالتأكيد تدفع القوى الشيعية المقاومة ثمن باهظ من خلال استهداف قيادات شيعية تقف ضد مشاريع رسم خرائط جديدة بالشرق الأوسط.
الدول المؤثرة بالشرق الاوسط هي، اسرائيل وتركيا وإيران، هذه الدول الثلاث هي دول كبرى في إقليم الشرق الأوسط، وكذلك مصر دولة عربية كبيرة لكنها مشلولة، البديل إلى نظام السيسي هم حركة الإخوان وهؤلاء أسوأ السيئين بكل الحركات السياسية بالعالم العربي والإسلامي.
لايمكن لأنظمة الدول العربية أن بجرئوا في اختيار نوع الحليف والشريك الاقتصادي من دون موافقة صانعيهم، وداعميهم في تولي أنظمة الحكم بالدول العربية، وإلا تقوم القوى الدولية التي صنعتهم باستبدالهم، خلال الخمسة عقود الأخيرة شاهدنا كيف الدول العظمى قامت بنكاح قادة العرب وحلبهم بالعلن.
لا يمكن للأنظمة العربية المساهمة في صنع نظام عالمي جديد، لأن العرب أمة محكومة ومنكوحة، في الحرب العالمية الثانية كاد النازيون بقيادة هتلر الهيمنة على العالم، لكن هيأ الله عز وجل لهتلر العبد الصالح ستالين فقام بتكسير وتحطيم النازيين والسيطرة على أوروبا الشرقية واحتلال نصف المانيا، لكن القوى العظمى الناشئة الولايات المتحدة الأمريكية عبرت المحيط ووصلت إلى فرنسا واتجهت جيوشها نحو غرب القارة الاوروبية واحكمت سيطرتها على أوروبا الغربية وأحكمت سيطرتها على ألمانيا الغربية.
وبدأت أمريكا بقيادة حروبها الباردة والساخنة وسقطت المعسكر الشرقي وهيكلت الاتحاد السوفياتي من خلال نشاطها بدعم شخصيات شيوعية وصلت لقيادة الحزب الشيوعي السوفيتي ساهمت في هيكلة الاتحاد السوفياتي.
العرب أمة محلوبة، والاحداث الحالية ما بين الناتو وروسيا والصين الغاية إيجاد تفاهمات بين الدول العظمى الخمسة في تقاسم النفوذ بالعالم، واذا حدثت تفاهمات عالمية الفضل يعود إلى روسيا والصين.
بما نحن كعرب وكعراقبين عاصرنا تطفل صدام الجرذ وتطفل القزم معمر القذافي ورأينا كيف عند نهاية المعسكر الشرقي، امروا عبدهم الذليل صدام بغزو الكويت بوقت تفكك المعسكر الشرقي وكيف هذا المطي صدام رفع شعارات تحدي أمريكا في غزو أهم منطقة كانت تعتمد عليها أمريكا ودول الناتو بالطاقة وهي الكويت وتهديد السعودية، النتيجة جائت جيوش أميركا والناتو ومعهم جيوش عشر دول عربية لمقتالة جيش صدام الجرذ بالكويت، ومن سخريات القدر قوات قطرية قامت في أسر الفرقة الثامنة في الجيش العراقي بقيادة المهيب الركن صدام جرذ العوجة، رأينا استسلام ٧٨٠٠٠ ضابط وجندي عراقي خلال ثلاثة أيام فقط بالمعركة البرية، الآن توجد محاولات لمنح أسرى حرب الخليج الثانية رواتب تقاعدية، رغم أن المهيب الركن طردهم من الجيش بدون منحهم رواتب تقاعدية، تم تدقيق اسماء أكثر من ٥١٠٠٠ أسير ما بين ضابط وجندي وتوجد أسماء عشرة آلاف آخرين لم يتم العثور على وثائقهم في منظمة الصليب الأحمر الدولي، كلامي بالقول تم أسر ٧٨٠٠٠ ضابط وجندي عراقي خلال ٧٢ ساعة فقط لم يكن كلام بدون دليل، سجلات وزارة الدفاع العراقية الحالية تؤكد صدق كلامي.
تصوروا صدام الجرذ عاقب الضباط والجنود الأسرى بعدم منح غالبيتهم رواتب تقاعدية لكونهم استسلموا، وللأسف تجد أيتام نظام صدام الجرذ من ضباطه وحنوده في كروبات تابعة إلى الجيش السابق وفي كروبات أسرى حرب الخليج الثانية، يمجدون نظام صدام الجرذ ويريدون رواتب تقاعدية من الحكومة الحالية والحكومات التي تلت سقوط نظام سيدهم صدام جرذ العوجة الهالك وعارها.
معمر القذافي بزمن المعسكر السوفياتي كان يرفع شعارات ضد الامريكان، النتيجة القوات الجوية الأميركية قصفت بيته وغرفةَ نومِه، وقتل بعض أفراد عائلته، وبعد تهيكل السوفيت حاول بكل الوسائل المحافظة على نظام حكمه، واوقف برنامجه لصناعة اسلحة نووية، سلم لهم كل شيء، النتيجة جاءت صفحة الربيع وتم دعم مجاميع اخوانية تكفيرية في اسم ثورة شعبية انتهت بقتل القذافي بدعم جوي فرنسي أمريكي، القذافي هدد أوروبا الغربية في إرسال المخدرات لهم وتدميرهم، النتيجة عندما سنحت لهم الفرصة قاموا في إسقاط نظامه وقتله شر قتلة وحتى الليبيين الغاضبين على القذافي عندما مسكوه قاموا في اغتصابه وقتله بطريقة مذلة يستحقها وغير مأسوف عليه.
أنظمة دول البداوة الوهابية الخليجية كانوا ولازالوا ممولين جيدين لتمويل حروب الناتو الباردة والساخنة، وهم من نشروا الوهابية بحقبة صراع الناتو مع الشيوعية بالحقبة السوفيتة، لذلك العرب أدوات لتنفيذ مخططات الدول الاستعمارية ولايمكن لهم المشاركة في دعم نظام عالمي جديد متعدد الاقطاب.
شاهدنا بالأسبوع الماضي حدث مهم زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية وتوقيعه اتفاق يشبه تعاون عسكري كامل وشامل بالدفاع المشترك، وشاهدنا زيارة بوتين إلى فيتنام، رأينا ابتهاج زعماء كوريا الشمالية وفيتنام بزيارة بوتين.
روسيا والصين هم من الخمسة الكبار وأصحاب الفيتو، وهم بالتأكيد يساهمون في إيجاد تفاهمات مع أمريكا وفرنسا وبريطانيا وربما مع ألمانيا لإيجاد تفاهمات بينهم تنهي انزلاق العالم بحرب نووية مباشرة تدمر الجميع.
الصين دولة اقتصادية تحتل المرتبة الأولى أو الثانية في العالم، اقتصاد الصين مرتبط مع كل دول آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا، الصين تصنع تحالفات ليس عسكرية وإنما من خلال اتفاقيات اقتصادية، بلا شك التبادل الاقتصادي أفضل من التعاون العسكري الذي يكلف الجميع مبالغ طائلة دون جدوى.
الصراعات الحالية والتهديدات بالاخير ينجم عن ذلك، جلوس اللاعبين الخمسة الكبار بتقسيم النفوذ فيما بينهم، ويتم اقتسام الدول العربية بين الدول العظمى الخمسة، العرب هو هذا مكانهم الطبيعي، يبقون محلوبين ولا يمكن لهم أن يكون لهم مكان محترم بين الدول العظمى، بقاء العرب منكوحين أفضل من صعودهم كقوة مؤثرة، لأن العرب أن تمكنوا يعم الخراب والدمار، حسب قول ابن خلدون العرب أعداء الحضارة والعمران، حصل العرب على تريليونات من الدولارات طيلة القرن الماضي، كانت مصادر الطاقة بالعالم من نفط العرب، النتيجة بددوا أموالهم في إشعال الحروب ولم يفكروا بدعم اقتصاديات بلدانهم.
ماتكتبه الفيالق الإعلامية العربية المرتبطة بدول البداوة الوهابية، حول الاحداث العالمية، يضحك الثكلى، مجرد هراء واكاذيب، بل حتى المثقف العربي من قوى اليسار العربي، تجده منافق يعاني من عقد ايديولوجية تجعله بوق رخيص يستخدموه بصراعات دول البداوة الوهابية مع الشيعة، من المؤسف تجد مثقف يساري يكتب مقال كبير طويل عريض يتحدث عن الغدير ويحاول اختزال الولاية للامام علي ع في الاذان ويقول وضعوها غلاة الشيعة هههههه ليعلم هذا وممن على شاكلته، الأذان هو تنبيه المسلمين لدخول وقت الصلاة، الاذان ليس من أركان الصلاة، والإقامة أيضا ليست ركن من أركان الصلاة، أركان الصلاة تبدأ من نية الصلاة وتكبيرة الإحرام……الخ فمن اين لك هذا يا أيها المثقف العظيم، متى كان الأذان والإقامة لدى الشيعة ركن من أركان الصلاة؟ إذا كان المثقف والكاتب بمستوى يكذب فكيف يكون حال المتلقين من عامة الناس.
في الختام ماينشره الاعلام العربي بالقول أن جنرالات الغرب يقولون إنَّ الحربَ الكبرى آتية، هذا الكلام يدخل ضمن الحرب الدعائية بين الدول الخمسة العظمى، لم ولن تحدث حرب عالمية بظل وجود الترسانات النووية التي تحرق جميع الكرة الأرضية.
زيارات بوتين وتعاون الصين وروسيا الهدف إيجاد تفاهمات مع أمريكا وفرنسا وبريطانيا بتقاسم النفوذ والتوصل الى توقيع اتفاقيات تقاسم أماكن النفوذ.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
26/6/2024

شاهد أيضاً

الإطار التنسيقي يجدد الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني

أكد الإطار التنسيقي التزامه بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني الشقيق. بيان للإطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *