في أي دولة يوجد ارخص بنزين في العالم؟ اليك القائمة

تعد تكاليف الوقود أمرا حيويا في حياة الناس واقتصاد الدول، وتتباين تلك التكاليف بشكل كبير حول العالم، فبينما قد تكون تكاليف البنزين باهظة في بعض البلدان، تكون في أخرى بأسعار معقولة للغاية، وهناك دول تتمتع بتقديم البنزين بأسعار تعتبر من بين الأدنى في العالم. 

دعونا نلقي نظرة على الدول الـ 3 الأولى في قائمة “أرخص أسعار البنزين في العالم” وهي دولة منتجة للنفط ما يجعلها تتميز بأرخص الأسعار للبنزين وسنذكر الدول الـ 3 الأرخص في أسعار البنزين:

حيث تحتل إيران المرتبة الأولى في العالم من حيث أرخص سعر للبنزين، حيث يصل سعر اللتر الواحد إلى 0.029 دولار، وفقا لبيانات موقع “غلوبال بترول بريس” حتى ساعة نشر هذا التقرير.

تأتي ليبيا في المرتبة الثانية في قائمة أرخص دول في أسعار البنزين، ليبيا بـ0.031 دولار للتر.

اما فنزويلا حلت في المرتبة الثالثة بسعر 0.035 دولار (0.131 ريال سعودي) للتر.

وجاءت بعض الدول العربية في المراكز الأولى بقائمة أرخص بنزين ونذكر منها مصر في المركز الرابع بسعر 0.289 دولار للتر، بينما في المركز الخامس الكويت مناصفتا مع الجزائر بسعر 0.342 دولار للتر.

ويمكنك الاطلاع على قائمة الدول التي تحتل المراكز الأولى في قائمة أرخص أسعار البنزين في العالم وتحتوي على 30 دولة:

وتبدو أن أسعار البنزين في هذه الدول منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بباقي دول العالم، وإذا كنا نناقش أرخص الأسعار، فمن الطبيعي أن نتحدث أيضا عن أغلى الأسعار، وعادة ما تكون الدول ذات تكاليف حياة عالية كما يتم فرض ضرائب عالية جدا على الوقود لتحفيز استخدام وسائل النقل العامة والمساهمة في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

نعرض عليك قائمة تحتوي الدول التي تعتبر الأغلى في أسعار البنزين عالميا وفقا لموقع غلوبال بترول بريس المختص في هذا الشأن.

وتتصدر 3 دول قائمة الأعلى في أسعار الوقود، إليك قائمة بأغلى أسعار البنزين في العالم:

هونغ كونغ تتصدر قائمة الدول الأغلى في أسعار البنزين حيث يصل سعر لتر البنزين إلى 3.213 دولار أمريكي، وتعتبر هونغ كونغ من الأماكن ذات التكلفة العالية للمعيشة، مما ينعكس على تكلفة الوقود أيضا.

موناكو تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأغلى في أسعار البنزين، حيث يبلغ سعر لتر البنزين حوالي 2.288 دولار أمريكي، ويعتبر ارتفاع أسعار الوقود في موناكو ناتجا عن تكاليف العيش العالية والمساحة الصغيرة للدولة.

أيسلندا تأتي في المرتبة الثالثة حيث يصل سعر لتر البنزين إلى 2.261 دولار أمريكي، وتواجه أيسلندا تحديات اقتصادية وديموغرافية، مما يؤدي إلى تكاليف مرتفعة للمعيشة بما في ذلك أسعار الوقود.

 

شاهد أيضاً

إيران : بدء عملية فرز أصوات الناخبين الخاصة بالانتخابات الرئاسية الـ 14

أغلقت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها أمام الناخبين بعد انتهاء الموعد المحدد للتصويت لتبدأ بعدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *