يورو2024: بلجيكا تضرب رومانيا بثنائية نظيفة وتعقد حسابات التأهل في المجموعة الخامسة

حقق المنتخب البلجيكي أول فوز له في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، والذي جاء على حساب نظيره الروماني 2-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب راين إينرجي ستاديون ، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة يورو 2024.

وجاء الهدف الأول عبر اللاعب يوري تيليمانس بقذيفة مدوية من على حدود منطقة الجزاء ، بعد تمريرة من روميلو لوكاكو في الدقيقة الثانية.

وأضاف القائد كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الهدف الثاني لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 79 من تمريرة طويلة من زميله حارس مرمى الفريق.

ونجح منتخب بلجكيا في تحقيق الفوز وتعويض الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام سلوفاكيا ، بهدف نظيف ، في افتتاح مواجهاتها بالمجموعة.

وأشعل منتخب بلجكيا المجموعة الخامسة بعد الجولة الثانية ، حيث أصبح في رصيد كل منتخب من الأربعة 3 نقاط وهم رومانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا.

وسبق أن تأهل منتخب بلجيكا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا في نسخة عام 1980 في إيطاليا، قبل أن يخسر أمام منتخب ألمانيا ومنذ ذلك الحين لم يصل إلى ما هو أبعد من دور الثمانية ، وهو الآمر الذي تكرر كذلك في آخر نسختين شارك بهما.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا ، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة ، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات ، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ذكرى العروج التاسعة لاستشهاد القائد أبو منتظر المحمداوي ورفاقه

نبذه مختصرة عن حياة الشهيد القائد أبو منتظر المحمداوي: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *