وزارة التخطيط تعلن بدء تدريب 120 ألف عداد لإجراء التعداد السكاني

أعلنت وزارة التخطيط، عن بدء تدريب العداديين في الأيام المقبلة استعداداً لإجراء التعداد السكاني العام في تشرين الثاني المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح صحفي “فيما يتعلق بتوزيع العدادين فان تدريبهم سيبدأ قريبا وسيكون خلال الاسبوع المقبل على شكل وجبات الاولى ستكون بمعدل ٤٠ ألف عداد والباقي منهم على شكل وجبات وصولا الى ١٢٠ ألف عداد حيث سيتم تدريبهم بشكل كامل لاجراء التعداد السكاني وهؤلاء موزعون اساسا على المحافظات”.

ولفت الى “تهيئة العدادين من الكوادر التدريسية والتعليمية من مدرسين ومعلمين على مستوى مديريات التربية في المحافظات من قبل وزارة التربية وبعدها يدخلون في الدورات التي تقيمها دائرة الاحصاء والنظم والمعلوماتية في وزارة التخطيط”.

وكان رئيس هيأة الإحصاء ونظّم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط ضياء عواد كاظم أعلن في 13 حزيران الجاري، عن نجاح عملية التعداد التجريبي في جميع المحافظات بما فيها محافظات إقليم كردستان.

ومن أبرز مؤشرات التعداد التجريبي ان “متوسط حجم الاسرة بلغ (6) افراد في جميع المحافظات، إذ سجلت المحافظات الجنوبية اعلى حجم للأسرة بمقدار (7) افراد، فيّما كانت محافظة السليمانية الاقل بين المحافظات بمتوسط بلغ (4) افراد.

شاهد أيضاً

السيد الحوثي يحذر أميركا والكيان الصهيوني: ستحرقكم صواريخنا

أكد قائد أنصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن من العمليات المهمة هذا الأسبوع القصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *