العتبة العلوية.. رفع راية (من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) احتفاء بذكرى عيد الغدير الأغر

ضمن الاستعدادات الجارية من قبل العتبة العلوية المقدسة للاحتفاء بعيد الغدير الأغر يوم تنصيب أمير المؤمنين (عليه السلام) إماما للمسلمين في الثامن عشر من شهر ذي الحجة الجاري جرت صباح اليوم مراسيم استبدال راية المرقد العلوي الطاهر التي حملت حديث النبي الأكرم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : (من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) .

وأعلنت العتبة العلوية المقدسة، امس الخميس، أن فعاليات عيد الغدير الأغر ستبدأ اليوم الجمعة وتستمر سبعة أيام.

وقال مدير إعلام العتبة حيدر رحيم في مؤتمر صحفي: إن “فعاليات عيد الغدير الأغر ستبدأ اليوم الجمعة وتستمر سبعة أيام”، لافتا إلى، أن “الفعاليات ستشارك فيها 12 دولة، بالإضافة إلى نشر راية الغدير في تلك الدول”.

وأضاف، أنه “سيقام منتدى حواري بمشاركة رجال دين من كل الديانات والمذاهب”، مبينا، أنه “سيقام محفل قرآني من قبل دولتي عمان ولبنان وسيعرض خلاله 30 مخطوطة أثرية والمصحف المنسوب للإمام علي عليه السلام”.
وتابع، أن “الفعاليات ستتضمن أيضا انطلاق مسيرة للأطفال من مقام صافي الصفا إلى مرقد الإمام علي عليه السلام سيشارك فيها قرابة 1000 طفل يتيم”، مؤكدا، أن “فعاليات المناسبة ستستمر لمدة سبعة أيام تبدأ من يوم غد الجمعة وتنتهي الجمعة المقبلة”.

وأشار إلى، أن “يوم غد ستشهد قبة الإمام علي عليه السلام رفع راية الغدير إيذانا ببدء مراسم الاحتفال”.
وأشار إلى، أن “القوات الأمنية وضعت خطة خاصة لتيسير دخول الزائرين من وإلى المرقد الشريف”، مبينا، أنه “تم تهيئة صحن السيدة الزهراء عليها السلام لاحتواء الزائرين بأربعة طوابق، فضلا عن توفير مساحة تصل إلى 4 آلاف متر مربع في محيط العتبة”.

 

شاهد أيضاً

السيد الحوثي يحذر أميركا والكيان الصهيوني: ستحرقكم صواريخنا

أكد قائد أنصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن من العمليات المهمة هذا الأسبوع القصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *