نهائي مبكر بين منتخبي إيطاليا وإسبانيا في أمم أوروبا

يشهد دور المجموعات في كأس أوروبا 2024 في كرة القدم أقوى مبارياته على الورق الخميس (20 حزيران/يونيو 2024) في غلزنكيرشن، عندما تلتقي إيطاليا حاملة اللقب مع إسبانيا للمرة الخامسة توالياً في البطولة القارية، فيما تسعى إنكلترا الحالمة بلقب قاري أوّل إلى تحقيق فوزها الثاني عندما تلاقي الدنمارك في فرانكفورت.


في المجموعة الثانية، يسعى المنتخبان الإسباني والإيطالي إلى البناء على انتصارهما في الجولة الأولى، بعد أن قلّبت إيطاليا تخلّفها أمام ألبانيا إلى فوز 2-1 وفازت إسبانيا على كرواتيا بثلاثية نظيفة. وسيضمن الفائز بالمباراة التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما انتهت المواجهة الثانية في هذه المجموعة بين كرواتيا وألبانيا بالتعادل (2/2) أمس الأربعاء.

وتغلّبت إيطاليا على إسبانيا في النسختين الأخيرتين، 2-0 في ثمن نهائي عام 2016، ثم بركلات الترجيح في نصف نهائي النسخة الأخيرة التي أقيمت صيف عام 2021. لكن إسبانيا تغلّبت على إيطاليا برباعية نظيفة في نهائي نسخة عام 2012 بعد أن تعادلا 1-1 في دور المجموعات. كما التقيا في ربع نهائي 2008، عندما فازت إسبانيا بركلات الترجيح.

ويرى لويس دي لافوينتي مدرب منتخب إسبانيا أن مواجهة إيطاليا حاملة لقب بطولة أمم أوروبا 2020 ستكون مباراة حاسمة وبمثابة نهائي مبكر. وقال دي لا فوينتي في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء “إنها أهم مباراة في البطولة حتى الآن”. وأشار المدرب الإسباني “الفريقان متشابهان في جوانب عديدة، لذا ستكون مباراة صعبة وعلى أعلى مستوى، ونتطلع إلى أن نفوز بنقاطها الثلاث”. وواصل “بإمكاننا التحسن، ويجب أن نتسم بالتواضع، وأن نحاول دائماً التطور ومواصلة المنافسة”.

شاهد أيضاً

كاساس: القرعة متوازنة وسنلعب كل مباراة كأنها نهائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *