العراق والسعودية يؤكدان على أهمـية تضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر في المنطقة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير التجارة السعودي ماجد القصبي، اليوم الثلاثاء، أهمـية تضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته “الغدير”، إن “السوداني استقبل القصبي، وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك، والتأكيد على أهمـية تضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر والأزمات التي تواجه المنطقة، وضرورة استمرار الجهود المشتركة لوقف الحرب على غزة بأسرع وقت، وفتح الممرات الإنسانية لإيصال المساعدات الإنسانية والاغاثية”.

وأضاف، إن “اللقاء شهد مناقشة إجراءات التنسيق بين العراق والسعودية لعقد الدورة السادسة للمجلس التنسيقي العراقي السعودي، ومتابعة تنفيذ مخرجات الدورة السابقة وفقاً لاختصاص كل لجنة فرعية، ومنها اللجنة السياسية والأمنية والعسكرية خلال المدة المقبلة، وتحديد موعد انعقادها بالتنسيق بين وزارتي خارجية البلدين، وكذلك مناقشة إنجاز الربط الكهربائي حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، ومتابعة المحضر التنفيذي الخاص بمبادئ الربط الكهربائي من خلال اللجنة الفنية المعنية”.

وبحسب البيان، “ثمن السوداني جهود المملكة العربية السعودية لنجاح مراسم الحج، والإشادة بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج العراقيين، وأكد أهمية إعادة النظر بحصة العراق في العام القادم، بناءً على النسبة السكانية المعتمدة في إحصائيات الأمم المتحدة”.

ووفقا للبيان، “نقل القصبي تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ووليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود إلى رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً تطلع حكومته إلى توسعة آفاق التعاون البناء، في مختلف المجالات، وبما يسهم في تعزيز العلاقات بين بغداد والرياض، وتحقيق مصالح شعبي البلدين”.

شاهد أيضاً

العميد تنكسيري: محور المقاومة لن يصمت أمام استمرار جرائم الاحتلال في غزة

أكد قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الايراني ، العميد علي رضا تنكسيري، أنّ محور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *