بوتين: واشنطن تريد فرض نظام استعماري جديد على العالم.. وسنواجه قيودها غير المشروعة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ الولايات المتحدة  الأميركية “تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي من خلال فرض عقوباتٍ جديدة وزيادة التوتر في روسيا اجتماعياً وسياسياً”.

وفي مقال لصحيفة “نودون سينمون” الكورية الشمالية، عنوانه “روسيا وكوريا الشمالية: تقاليد الصداقة والتعاون عبر السنين”، والذي نشره الكرملين في شبكة الإنترنت، أشار بوتين إلى أنّ واشنطن وأتباعها “يتحدّثون صراحةً عن أنّ هدفهم هو إلحاق هزيمة استراتيجية بموسكو”.

وأضاف بوتين أنّ هؤلاء “يبذلون قصارى جهدهم من أجل إطالة أمد الصراع في أوكرانيا وزيادة تأجيجه”، موضحاً أنّهم أثاروا هذا الصراع “من خلال دعم الانقلاب المسلّح في كييف عام 2014، ثم الحرب في الدونباس”.

وتابع بأنّ واشنطن وأتباعها “يرفضون كل مرة جميع المحاولات الروسية لحل الوضع سلمياً في أوكرانيا”، فيما “يزوّدون نظام كييف بالمال والسلاح والاستخبارات، ويدفعونه إلى استخدام السلاح لضرب أهداف مدنية، ويهدّدون بإرسال وحداتهم العسكرية إلى أوكرانيا”.

وإزاء ذلك، شدّد الرئيس الروسي على أنّ كل محاولات الغرب لاحتواء روسيا وعزلها “باءت بالفشل، بغضّ النظر عن مدى صعوبتها”.

في سياق متصل، أكد بوتين في مقاله أنّ واشنطن ترى الرغبة المشروعة للدول الأخرى في الاستقلال “بمنزلة تهديد لهيمنتها في العالم”، مشيراً إلى أنّ الدول التي لا تتفّق مع النهج الأميركي تواجه ضغوطاً خارجيةً شديدة.

وأضاف أنّ الولايات المتحدة تريد فرض “نظام دكتاتوري استعماري جديد على العالم”.

شاهد أيضاً

التربية تعلن طلبتها الأوائل على العراق للفرعين ( العلمي والأدبي) للعام الدراسي 2023 – 2024

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *