استعداداً لانتخابات الرئاسة . . افتتاح 6 ممثليات خاصة بالرعايا الإيرانيين في العراق

اتفقت طهران وبغداد على فتح ست ممثليات إيرانية لدى العراق خاصة بانتخابات الرئاسة الإيرانية المقرر إجرائها نهاية الشهر الحالي.

وأعلن السفير الإيراني في بغداد محمد كاظم آل صادق في تصريح صحفي الاثنين عن إجراء عدة اجتماعات تنسيقية من اجل التخطيط لإجراء انتخابات الرئاسة الإيرانية الـ 14 في ست ممثلیات إيرانية لدى العراق.

وأضاف صادق “خلال الدورة الـ 13 للانتخابات الرئاسية الإيرانية ، أدلى المواطنون المقيمون في العراق بأكثر من 20 ألف صوت ؛ معربا عن أمله في أن تجرى الانتخابات المقبلة في إيران وخارجها ، بما في ذلك العراق ، بشكل رائع أكثر من الانتخابات السابقة.

وقال صادق “نظرا لتزامن الانتخابات الرئاسية في إيران وتواجد الزوار الإيرانيين الذين توافدوا الى العراق للمشاركة في مراسم عرفة وعيدي الأضحى والغدير، نأمل بأن يسجل هؤلاء الزوار حضورا حماسيا عند صناديق الاقتراع أكثر فأكثر” ، مبيناً أنه لقد رُصدت للانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة صناديق اقتراع في بغداد و أربيل والسليمانية وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف والبصرة أيضا.

وأوضح السفير الإيراني لدى العراق أن المواطنين الإيرانيون المقيمون في الكاظمية وسامراء سيصوتون في بغداد ، والمقيمون في العمارة والناصرية يصوتون بمحافظة البصرة ، كما رصدت صناديق للرعايا الإيرانيين المقيمين في بابل والديوانية ومحافظة المثنى.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

التجارة: نحو 35 الف فرن ومحل معجنات في بغداد والمحافظات

كشفت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن أن الإنتاج المحلي من الطحين أصبح يغطي حاجة أصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *