Syrian children play on a street with plastic toy guns in a rebel-held district of the northern city of Aleppo on July 6, 2016 during celebrations for Eid al-Fitr, which marks the end of the Muslim holy fasting month of Ramadan. / AFP / AMEER ALHALBI (Photo credit should read AMEER ALHALBI/AFP/Getty Images)

بمناسبة عيد الأضحى المبارك . . الصحة تحذر المواطنين من أمرين مهمين ، تعرف عليهما

حذرت وزارة الصحة المواطنين من شراء اللحوم من المحال غير المرخصة خشي الإصابة بالحمى النزفية ، كما دعت الأهالي إلى الحذر من استخدام الأطفال للألعاب النارية.

بيان لوزارة الصحة وجهت فيه الوزارة وصايا خاصة بالمواطنين مع حلول عيد الأضحى ، وفيما حذرت من شراء اللحوم من المحال غير المجازة خشية الإصابة بالحمى النزفية ، وجهت رسالة للأهالي بخصوص استخدام الأطفال والمراهقين للألعاب النارية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي إن وزارة الصحة تؤكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية ، وتوصي المواطنين بأهمية شراء اللحوم وذبح الأضحيات من قبل محال الجزارة المجازة وأيضاً الانتباه إلى أعراض الحمى النزفية.

وأضاف البدر أن الأعراض تتضمن ارتفاع الحرارة والصداع ومن ثم النزف تحت الجلد ، مشيراً إلى أن من الواجب مراجعة المؤسسات الصحية بشكل فوري ومبكر لتجنب المضاعفات وتلقي البروتوكول العلاجي الذي توفره الوزارة كونه أثبت فعاليته.

وطالب البدر الجهات المعنية بضرورة محاسبة حالات الجزر العشوائي كونها من مسببات انتقال المرض.

كما حذر المتحدث باسم وزارة الصحة الأهالي من حالات استخدام الألعاب النارية وألعاب مسدسات “الصجم” من قبل الأطفال والمراهقين ، مشيراً إلى أن هذين الأمرين  يتسببان بإصابات خطيرة في العين والوجه ويحدثان حروقا في الجسم.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الغدير والناس || محافظة ميسان .. جهود واصرار على تقديم الافضل

الغدير والناس || محافظة ميسان .. جهود واصرار على تقديم الافضل  تقديم : سلام صكر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *