الداخلية السعودية : اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج

أعلنت الداخلية السعودية اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بوقوف جميع ضيوف الرحمن على صعيد عرفات وفق خطط مرورية وتنظيمية متكاملة تميزت بالمرونة والكفاءة.

وأكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية طلال الشلهوب أنه يجري حاليًا تنفيذ المرحلة الثانية من رحلة المشاعر لنقل الحجاج من عرفات إلى مزدلفة للمبيت فيها قبل استئناف رحلتهم بالعودة إلى مشعر منى للإقامة فيه يوم عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق.

وأشار الشهلوب إلى أن رجال الأمن يعملون في تنفيذ المرحلة الثانية على إدارة وتنظيم حركة المركبات على الطرق المؤدية إلى عرفات ومزدلفة ومنى ، ومتابعة ومساندة المشاة من الحجاج الذين يسيرون على الأقدام عبر الطرق المخصصة لهم.

وكشف الشهلوب عن ضبط 25 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج ليلة التاسع من ذي الحجة ، وذلك لنقلهم 103 مخالفين ليس لديهم تصريح بالحج، وتم تطبيق العقوبات بحقهم.

من جانبه أكد متحدث وزارة الصحة محمد العبدالعالي رصد 569 حالة إجهاد حراري ، فيما تم تقديم الرعاية الصحية لأكثر من 112 ألف حاج، وأجريت 819 عملية غسيل كلى و230 عملية قسطرة قلبية، و20 عملية قلب مفتوح.

كما أوضح المتحدث الرسمي لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية ، صالح الزويد ، أنه تم نقل أكثر من 300 ألف حاج عبر قطار المشاعر المقدسة.

وبين وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج، عايض الغوينم، أن مرحلة تصعيد الحجاج إلى عرفات اكتملت عند الساعة 10:30 صباحا بكل يسر حسب الخطط القائمة.

وأعلن في الديار المقدسة السبت عن وفاة أربع حاجات عراقيات خلال الوقوف على جبل عرفات.

انتهى

 

شاهد أيضاً

دمشق تحذر من جر المنطقة إلى تصعيد خطير يصعب السيطرة عليه بسبب تمادي الاحتلال

أكدت سوريا أن تمادي الاحتلال الصهيوني في اعتداءاته على الأراضي السورية وعلى دول المنطقة ينذر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *