A members of the Iraqi Federal Police patrols the streets of Baghdad's Shula district, as part of inforced security measures taken by the government following the excecution of 13 death row jihadists on June 29, 2018. - More than 300 people, including around 100 foreign women, have been condemned to death in Iraq and hundreds of others to life imprisonment for membership of IS, a judicial source said in April. (Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP) (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

قيادة شرطة بابل تعلن عن تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك

أعلن في محافظة بابل عن تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك بمشاركة أكثر من 14 ألف منتسب أمني.

وقال المتحدث باسم قيادة شرطة بابل العميد عادل العناوي الحسيني في تصريح صحفي الجمعة إن خطة تأمين أجواء عيد الأضحى المبارك ستكون مرنة ، ولن تشهد قطوعات ، لافتة إلى التنسيق مع محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف لتسهيل عبور الزائرين نحو المراقد الشريفة.

وأضاف الحسيني أن مؤتمراً أمنياً موسعاً عقد مؤخراً من قبل قائد شرطة محافظة بابل مع مديري الأجهزة الأمنية العاملة في المحافظة سواء كانت أجهزة استخباراتية أو ساندة من المرور والدفاع المدني لغرض وضع آلية للخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك ، حيث تم استكمال الإجراءات الخاصة بهذه الخطة.

وأكد الحسيني أن الخطة لهذا العام ستكون مختلفة عن السنوات السابقة كونها ستكون خطة مرنة جدا ، استنادا إلى المعلومات الاستخباراتية وستركز على دور العبادة وكذلك الأسواق وأماكن تواجد المواطنين ، مشيراً إلى أن الخطة ستعزز بدوريات نجدة وأخرى راجلة ، وكذلك دوريات آلية تتجول بالأماكن المهمة ، إضافة إلى وجود خطة مرورية محكمة لغرض تسهيل مرور العجلات ، كون موقع محافظة بابل الجغرافي رئيسيا وممرا لكل المحافظات التي تتجه صوب المزارات الشريفة في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف.

وأكد الحسيني أن الخطة تتضمن أيضا التنسيق مع المحافظات المجاورة ككربلاء المقدسة والنجف الاشرف من أجل تسهيل انسيابية مرور عجلات الزائرين القادمة من محافظة بابل وإلى المحافظات المجاورة وجميع الجهات الأمنية والمختصة ستباشر بتأمين الحماية ، إضافة إلى مديرية مرور بابل ومديرية الدفاع المدني واستخبارات الأمن الوطني والمخابرات والأجهزة الأمنية الأخرى العاملة في المحافظة.

وكشف المتحدث باسم قيادة شرطة بابل أن عدد العناصر الأمنية المشاركة في الخطة ستتجاوز الـ 14000، حيث سيشمل انتشارها الأقضية والنواحي ، بدءا من القاطع الجنوبي مرورا بالأوسط والشمالي لمحافظة بابل وعلى ثلاثة محاور ، مؤكداً أنه لا توجد قطوعات في المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك ، مشيرا إلى أن الخطة ستكون مرنة لتسهيل مرور العجلات والمواطنين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

توقيف وزيرة مناخ المالديف بشبهة ممارسة “السحر الأسود” ضد رئيس البلاد .

القت سلطات جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة فاطمة شمناز، وأعفتها من منصبها في شبهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *