طهران تدعو إلى اجتماع طارئ للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن غزة

اتفقت كل من إيران ومنظمة التعاون الإسلامي على ضرورة أن تتخذ البلدان الإسلامية إجراءً فعلياً لوقف جرائم الكيان الصهيوني ضد المدنيين في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه ، حيث تطرق الجانبان إلى جرائم الصهاينة في غزة ورفح وضرورة أن تتخذ الدول الإسلامية إجراءً للحد منها.

وأشار باقري إلى استمرار وتزايد جرائم الصهاينة في رفح ، مؤكدا ضرورة أن تتخذ الدول الإسلامية إجراء عمليا لوقف هذه الجرائم.

وفي معرض إشارته إلى جهود بعض الدول بما فيها جنوب أفريقيا لرفع قضية لدى محكمة العدل الدولية وكذلك قطع عدد من دول أمريكا اللاتينية العلاقات مع الكيان الصهيوني دعا باقري إلى اتخاذ خطوات أكثر جدية من قبل البلدان الإسلامية في هذا المجال ودعا إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

من جانبه ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه بجرائم الصهاينة وأكد على ضرورة اتخاذ إجراء فعلي ضد الكيان الصهيوني كما شدد على ضرورة اتخاذ خطوات عملية في هذا الخصوص بمشاركة سائر البلدان  الإسلامية لوقف جرائم الصهاينة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

زاخو أول نادي عراقي يشارك في بطولة الأندية الخليجية المقرر انطلاقها في أيلول المقبل

أعلن نادي زاخو مشاركته بصورة رسمية في بطولة الأندية الخليجية بمشاركة 8 أندية كأول نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *