بعد الأربعين .. 6 أعراض لانسداد الشرايين تظهر على القدمين

بعد سن 40 عامًا، يصبح الرجال أكثر عرضة للإصابة بانسداد الشرايين، لأن في هذا العمر قد ترتفع مستويات الكوليسترول الضار بالدم. 

وهناك أعراض تظهر على القدمين، تنذر الرجال بخطر الإصابة بانسداد الشرايين بعد الأربعين، يستعرضها  التقرير التالي، وفقًا لموقع “The HealthSite”.

أعراض انسداد الشرايين في القدمين لدى الرجال بعد الأربعين
1- تورم القدمين
يجب عدم التهاون مع تورم الأطراف السفلية، لأن انتفاخ القدمين قد يكون علامة تحذيرية على الإصابة بمرض الشريان المحيطي، وهو أحد أشكال انسداد الشرايين.

2- تنميل القدمين
عندما يقل تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الساقين، نتيجة لانسداد الشرايين المسئول عن إرسال التروية الدموية لهما، يشعر المريض بتنميل أو ثقل في قدميه، خاصةً عند حلول المساء.

3- ازرقاق القدمين
لا بد من الإسراع في الذهاب للطبيب، إذا تغير لون القدمين إلى الأزرق أو الأرجواني، لأن هذا العرض من العلامات المنذرة بانسداد الشرايين.

4- برودة القدمين
لا يؤدي انسداد الشرايين إلى تنميل وتورم وازرقاق القدمين فقط، بل يتسبب نقص تدفق الدم المؤكسج أيضًا في انخفاض درجة حرارتهما، مما يسفر عن الشعور بالبرودة في الأصابع.

قد يهمك أيضًا: ماذا تخبرك قدماك عن صحتك؟

5- انخفاض نبض القدمين
إذا كان نبض القدم ضعيفًا أو خافتًا، فهذا دليل على انخفاض تدفق الدم والأكسجين إليها، نتيجة لانسداد الشرايين.

3- تشنجات الساقين
انسداد الشرايين المرتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم يتسبب في حدوث تشجنات بالساقين أثناء النوم لدى الرجال.

شاهد أيضاً

التجارة: نحو 35 الف فرن ومحل معجنات في بغداد والمحافظات

كشفت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن أن الإنتاج المحلي من الطحين أصبح يغطي حاجة أصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *