منتخبنا الوطني يرتقي للمستوى الثاني آسيوياً

ارتقى منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى المستوى الثاني قارياً بعدما حقق فوزه السادس على التوالي بتغلبه، أمس الثلاثاء، على نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيويَّة المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وأمم القارة 2027، في اللقاء الذي ضيّفه ملعب جذع النخلة في البصرة بحضور جماهيري كبير.

واستفاد فريقنا من خسارة الأخضر السعودي بمواجهة نشامى الأردن 1-2، ليتقدّم بالتصنيف الدولي بدلاً عنه، وبذلك ضمن الانتقال للمستوى الثاني قبل إجراء القرعة، والمؤمّل إقامتها في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

وجاءت أهدافنا عن طريق حسين علي وعلي جاسم وأيمن حسين، وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى النقطة 18 متربعاً على قمة المجموعة السادسة، بينما تجمّد رصيد فيتنام صاحب المرتبة الثالثة عند 6 نقاط.

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها نجح المنتخب الإندونيسي في اجتياز الفلبين بثنائية نظيفة، ليلحق بمنتخبنا إلى الدور المقبل كثاني المجموعة.

وتقدّم المنتخب الإندونيسي في الدقيقة 32 عن طريق توم هاي، قبل أن يضيف زميله رزقي ريدهو الهدف الثاني في الدقيقة 56، ليبلغ المرحلة الحاسمة من التصفيات، بعد أن عزّز موقع الوصافة وأصبح في رصيده 10 نقاط، بينما ودّعت الفلبين المنافسة بدون أيّ حالة فوز مكتفية بنقطة وحيدة.

يشار إلى أنَّ المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى الدور الثالث من التصفيات الأولية سيتم توزيعها في القرعة بين 3 مجموعات، كل واحدة من 6 منتخبات، بنظام الدوري المجزّأ من مرحلتي ذهاب وإياب، إذ يتأهل المتصدر والوصيف من كلّ مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يُحدّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع في ملحق قاري، في حين ستكون هناك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.

من جانبه أبدى رئيس الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم تران كووك إعجابه بالمدينة الرياضية في زيارته الأولى إلى العراق حينما وصفها بالتحفة المعمارية الجميلة، مشيداً بحفاوة الاستقبال والتنظيم.

شاهد أيضاً

التجارة: نحو 35 الف فرن ومحل معجنات في بغداد والمحافظات

كشفت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن أن الإنتاج المحلي من الطحين أصبح يغطي حاجة أصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *