فقدان الأمل بالعثور على 20 عامل منجم في نيجيريا أحياء

أعلنت السلطات النيجيرية أنّه “لم يعد هناك أيّ أمل” بالعثور على ما لا يقلّ عن 20 عامل منجم على قيد الحياة بعد مرور أكثر من أسبوع على وقوع انهيار أدّى إلى احتجازهم داخل المنجم.

ووقع الحادث في 3 حزيران وأدّى إلى احتجاز عمّال منجم حرفيين تشغّلهم شركة محليّة في قرية غالكوغو في منطقة شيرورو في ولاية النيجر بوسط البلاد.

وقال إبراهيم عودة حسيني، المسؤول في الوكالة الحكومية لإدارة الطوارئ، إنّه “لم يعد هناك أيّ أمل في العثور على عمّال المنجم أحياء. لقد انقضت ثمانية أيام منذ دُفنوا داخل الحفرة”.

وأضاف أنّ “عملية الإنقاذ لم تتوقّف رسمياً لكنّ عائلات عمّال المنجم المحاصرين وهم مسلمون أدّوا صلاة الغائب عن أقاربهم الذين اعتبروهم ميتين”.

وأوضح أنّه بسبب نقص المعدّات، تمّت الاستعانة بحرفيين لحفر الصخور التي تغطي الحفرة باستخدام الأزاميل، وهي عملية بطيئة وشاقة.

وكانت الوكالة قالت الأسبوع الماضي إنّ أكثر من 30 عاملاً حوصروا أسفل المنجم، لكنّ الشرطة عدّلت بعد أيام هذه الحصيلة إلى 20.

غير أنّ حسيني أبقى على الحصيلة التي أعلنت عنها وكالته، مشيراً إلى أنّ شهادات قرويين وعمّال آخرين في المنجم تؤكّد أنّ عدد الذين احتجزوا أسفل المنجم يزيد عن 30 عاملاً.

شاهد أيضاً

زاخو أول نادي عراقي يشارك في بطولة الأندية الخليجية المقرر انطلاقها في أيلول المقبل

أعلن نادي زاخو مشاركته بصورة رسمية في بطولة الأندية الخليجية بمشاركة 8 أندية كأول نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *