لجنة انضباط اتحاد الكرة تعاقب أندية زاخو والنجف بغرامات مالية

أصدرت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، عقوبات إدارية وغرامات بحق أندية زاخو والنجف على خلفية أحداث مباراة نادي النجف الرياضي ونادي زاخو الرياضي التي جرت على  ملعبِ النجف في 31 أيار الماضي. 

وجاء في تقرير اللجنة بحسب بيان للاتحاد،  أنه “لدى التدقيق والمداولة وجدت اللجنةُ من خلال الاطلاع على تقرير الحكم ومراقب المباراة قيام مدرب نادي زاخو (طلال حسـن علـي البلـوشي) بالـدخول إلـى أرض الملعـب والاعتـداء علـى الحكـم بـالقول والتلفظ بالكلام غير اللائق، وبمشاركة اللاعبين كل من (أحمد إبراهيم خلف و محمد ناصر نومي)، كما قام مساعد مدرب نادي النجف (عدي عمران كريم) ومسؤول التجهيزات في النادي نفسه (حسين جابر هادي) بالإساءة نفسها التي قام بها المذكورون من نادي زاخو في أعلاه”.

وأضاف أن “هذه الأفعال تسيء إلى الروح الرياضية والتنافس الشريف، وتعكس صورةً سلبيةً للرياضة بصفةٍ عامةٍ وكرة القدم العراقيّة بصفة خاصة”.

ووفقا للبيان؛ أن اللجنة قررت:- “معاقبة مدرب نادي زاخو الرياضي (طلال حسن علي البلوشي) بغرامة مالية قدرها  (5.000.000) خمسة ملايين دينار، والايقاف مباراتين متتاليتين استناداً إلى أحكام المادة 49 فقرة 2 و 2/1 من لائحة انضباط دوري نجوم العراق”.

شاهد أيضاً

كربلاء المقدسة : جهد خدمي لدائرة الصحة رافق الزيارة المليونية بـ”يوم عرفة”

أدت الجموع المليونية في كربلاء المقدسة الأحد زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *