3 صواريخ حوثية تصيب سفينتين بخليج عدن

قالت القيادة الأميركية الوسطى إن 3 صواريخ أطلقها أنصار الله الحوثيين خلال الساعات الـ24 الماضية تجاه خليج عدن أصابت سفينتين تجاريتين، وألحقت بهما بعض الأضرار المادية، لكن السفينتين واصلتا الإبحار.

وأوضحت القيادة في منشور على منصة إكس مساء الأحد أن إحدى السفينتين تحمل علم ليبيريا وتملكها وتسيرها سويسرا، أما الأخرى فتملكها وتديرها ألمانيا، مشيرة إلى أنها دمرت 3 صواريخ أخرى وطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه خليج عدن، كما دمرت منصة إطلاق صواريخ تابعة للجماعة في اليمن.

وفي المقابل أعلن الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، تنفيذ عملية عسكرية بعدد من الصواريخ البالستية في البحر الأحمر، استهدفت المدمرة البريطانية “دايموند”.

وكشف سريع في كلمة متلفزة الأحد أيضا عن مهاجمة سفينتين في بحر العرب، قال إنهما “انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -التابعة للبحرية البريطانية- قالت أمس إنها تلقت تقارير عن إصابة سفينة بمقذوف مجهول في الجزء الخلفي، مما أدى إلى نشوب حريق فيها وذلك على بُعد 70 ميلا بحريا جنوب غرب عدن.

وأضافت الهيئة، في بيان، أن “عملية احتواء الأضرار جارية، ولم يبلغ ربان السفينة عن وقوع إصابات، وتتجه السفينة إلى الميناء التالي”.

 

شاهد أيضاً

زاخو أول نادي عراقي يشارك في بطولة الأندية الخليجية المقرر انطلاقها في أيلول المقبل

أعلن نادي زاخو مشاركته بصورة رسمية في بطولة الأندية الخليجية بمشاركة 8 أندية كأول نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *