افتتاح 4 مشاريع جديدة خلال تموز وآب

تدشِّن وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة أربعة مشاريع جديدة ضمن الحزمة الأولى لفكِّ الاختناقات المرورية بعد أن وصلت نسب إنجازها حالياً إلى 90 بالمئة. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، استبرق صباح في تصريح تابعته ( الغدير) : إن الوزارة ماضية بتنفيذ 11 مشروعاً خدمياً ما زالت قيد الإنجاز، أغلبها سيتم افتتاحها بين نهاية شهر تموز وحتى نهاية العام الحالي. وأضاف أن هناك أربعة مشاريع سيجري افتتاحها خلال تموز وآب المقبلين، وتشمل تقاطع العبور 77 باتجاه منطقة جميلة، والثاني مجسَّرات ساحتي عدن وصنعاء التي ترتبط بأربعة محاور حركية منها محور يرتبط بشارع الجوازات باتجاه الشالجية، والآخر التاجي باتجاه بوابة بغداد، ومحور ثالث باتجاه الحرية وحي العدل وشارع مطار المثنى، ثم باتجاه الكاظمية المقدسة من جهة شارع النواب. وتابع أن المشروع الثالث هو (الدورة ـ السيدية) ويتألف من مجسَّرات بطابقين، وصلت نسبة إنجازها إلى ما يقارب 90 بالمئة، أما المشروع الرابع فيشمل افتتاح مجسّر وأحد الانفاق ضمن مشروع ساحة النسور بإشراف شركة صينية والذي يتضمن خمسة مشاريع منها إنشاء مجسرين تضاف إلى تطوير مجسَّر ثالث محاذٍ لمستشفى اليرموك، وكذلك ثلاثة أنفاق تضاف إلى تطوير اثنين قديمين منفذين سابقاً لتصبح خمسة أنفاق.

وبيَّن صباح أن الوزارة تعمل أيضاً على فتح مشروع مجسَّرات منطقة الطوبجي وهي عبارة عن مجسَّرات حلقية تشكل نصف دائرة تعمل على إعادة الحركة بعدد من المحاور، حيث من المؤمل إكماله قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح أن الوزارة افتتحت خمسة مشاريع ستراتيجية من أصل 16 حتى الآن، منها مشروعا تقاطع كلية الفنون الجميلة وقرطبة، فضلاً عن مجسَّر قناة الجيش الذي يربط شارعي الداخل بفلسطين، والأخر تطوير تقاطعي الشالجية والطوبجي، والمشروع الرابط بين مجسّر محمد القاسم بطريق قناة الجيش بالرستمية.

من جانبه، قال عضو لجنة الخدمات النيابية، باقر الساعدي : إن “ملامح إنجازات مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية بدأت تظهر على شوارع العاصمة بغداد، وعلى اعتبار أن لجنتنا هي أم اللجان نؤكد أن هنالك مشاريع خدمية كثيرة ستبصر النور قريباً”.

وتابع أن “الموازنة المخصصة للجانب الخدمي انفجارية وهنالك الكثير من مشاريع الطرق في المحافظات حتى أنها تتجاوز الـ 169 مشروعاً في عموم البلاد”.

وبيَّن الساعدي، أن “الحكومة تمكنت من الوصول إلى نسب إنجاز  كبيرة في مجال الطرق والجسور، فضلا عن مشاريع القطاع السكني في بناء ما يقارب 500 ألف وحدة سكنية”.

شاهد أيضاً

جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مجرم يعمل مسؤول التوبة لدى العصابات الإرهابية

أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين ،اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن المؤبد على إرهابي ينتمي إلى عصابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *