متظاهرون متضامنون مع فلسطين يستعدون لتطويق البيت الأبيض

يقيم البيت الأبيض سياجًا حول مجمعه استعدادًا لاحتجاجات كبيرة متوقعة ضد دعم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للحرب الصهيونية الدموية على قطاع غزة.

وقال متحدث باسم وكالة “الخدمة السرية”، “استعدادًا للأحداث التي ستقام نهاية هذا الأسبوع في واشنطن العاصمة والتي من المحتمل أن تتجمع فيها حشود كبيرة، تم وضع تدابير إضافية للسلامة العامة بما في ذلك سياج شائك بالقرب من مجمع البيت الأبيض”، حسبما ذكرت صحيفة “ذا هيل”.

ومن المقرر تنظيم احتجاج اليوم السبت، بعد مرور ثمانية أشهر على بدء الحرب الصهيونية الدامية على قطاع غزة،  ووفقا للمنظمين، ستطوق مجموعة تضامنية البيت الأبيض وسترتدي ملابس حمراء للدلالة على خط أحمر بعد اتهام بايدن بالتراجع عن خطه الأحمر المزعوم بشأن الهجوم الصهيوني على رفح.

ولن يكون الرئيس في البيت الأبيض للمشاركة في الاحتجاج، ويتواجد في فرنسا حتى يوم الأحد، بمناسبة الذكرى الثمانين لعمليات الإنزال في نورماندي ويلتقي بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس.

وتقوم مجموعة الناشطين “كود بينك” أيضًا بتنظيم المتظاهرين لما تسميه احتجاج “الخط الأحمر”.

وأرسلت جامعة جورج واشنطن إشعارًا حول النشاط المتوقع حول المنطقة يوم السبت مع نصائح للسلامة، مضيفة أن الجامعة ليس لديها معلومات تشير إلى وجود تهديد للحرم الجامعي.

وواجه بايدن احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة بسبب دعمه للحرب الصهيونية على غزة، وقاطعه البعض خلال مناسبات مختلفة. كما خسر الرئيس أكثر من نصف مليون ناخب لصالح الحركة “غير ملتزم” في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي هذا العام، مما يؤكد الإحباط داخل حزبه بشأن الحرب.

شاهد أيضاً

كربلاء المقدسة : جهد خدمي لدائرة الصحة رافق الزيارة المليونية بـ”يوم عرفة”

أدت الجموع المليونية في كربلاء المقدسة الأحد زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *