قرار نهائي من اندية الدوري الإنجليزي حول مقترح إلغاء الـ VAR

من المرتقب أن ترفض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اقتراحاً بإلغاء تقنية الفيديو المساعد “VAR” خلال اجتماعها السنوي المقرر اليوم الخميس.


موقع “ذا أثليتيك” كان قد أورد في مايو أن الأندية من المقرر أن تجري تصويتاً في الاجتماع على اقتراح بإلغاء تقنية VAR اعتباراً من بداية الموسم المقبل بعد اقتراح قدمه ولفرهامبتون.

ولكن على الرغم من الحديث عن إلغاء تقنية VAR من الدوري الإنجليزي الممتاز، يبدو أنها ستستمر لموسم 2024-2025.

تتمتع أندية الدوري الممتاز بحق دستوري في اقتراح تغييرات في القواعد، لكن أي اقتراح من هذا القبيل يتطلب أغلبية الثلثين (14 من أصل 20 نادياً) لتمريره. ومن غير المتوقع أن يتم التوصل إلى ذلك، إذ هناك شعور بأن معظم الأندية ستميل إلى تحسين النظام الحالي بدلاً من التخلص منه تماما.

يذكر أن تقنية VAR تستخدم في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 2019، مما يساعد على تحسين عملية صنع القرار، ولكنه أيضاً يستمر في إثارة الجدل.

عند طرح الاقتراح الشهر الماضي، قبل ولفرهامبتون أن قرار تطبيق تقنية VAR تم اتخاذه بحسن نية ومع مصلحة كرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز في جوهره، لكنه أثار الجدل، لأنه تسبب في “العديد من العواقب السلبية غير المقصودة التي تلحق الضرر باللاعبين، والعلاقة بين المشجعين وكرة القدم، وتقويض قيمة العلامة التجارية للدوري الإنجليزي الممتاز”.

ومن المقرر أيضاً أن يتم إجراء تغييرات في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، مع إدخال عمليات التسلل شبه الآلية التي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع في أبريل.

شاهد أيضاً

نهائي مبكر بين منتخبي إيطاليا وإسبانيا في أمم أوروبا

يشهد دور المجموعات في كأس أوروبا 2024 في كرة القدم أقوى مبارياته على الورق الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *