كربلاء المقدسة تُنهي استعداداتها لزيارة يوم عرفة

أنهت حكومة كربلاء المقدسة المحليَّة ،جميع استعداداتها الأمنيَّة والخدميَّة، الخاصة بزيارة الإمام الحسين (ع) المليونيَّة في يوم عرفة. 


وأفاد مدير الإعلام والاتصال الحكومي للمحافظة توفيق غالب في تصريح تابعته ( الغدير) ” بأنَّ الحكومة المحلية أنهت جميع استعداداتها الأمنية والخدمية لاستقبال زائري الإمام الحسين (ع) في يوم عرفة، وتعد من الزيارات المليونية.

وفي ما يتعلق بالجانب الصحي، أشار إلى تجهيز الطرق الخارجية والداخلية بالمفارز الصحية، فضلاً عن وضع سيارات إسعاف على طول طريق الزائرين وصولاً إلى المرقدين المقدسين، علاوة على تجهيز طوارئ المستشفيات الحكومية والأهلية لاستقبال أكبر عدد من المراجعين، كما سيتم نشر فرق طبية جوالة في المدينة القديمة تسمى فرق الاستجابة السريعة، والتي ستقدم الخدمات الطبية للحالات الطارئة، كما تمت تهيئة خمس ساحات لإنزال الركاب، فضلاً عن تسهيل سير المركبات في المدينة.

من جانبه أوضح مدير فرع توزيع المشتقات النفطية في المحافظة علي عبد اللطيف ، أنَّ مديريته وضعت خطة عمل مبكرة لتقديم الخدمات لملايين الزائرين والوافدين إلى المحافظة خلال زيارات عرفة وعيدي الأضحى المبارك والغدير الأغر، تضمّنت تهيئة جميع المنافذ وعلى مدار 24 ساعة.

وتابع أنَّ الإجراءات تشمل أيضاً استنفار جميع وكلاء وساحات الغاز السائل لتغطية المدينة القديمة والمنطقة المحيطة بها، مع تأمين تجهيز حصة المولدات لشهر حزيران، إلى جانب وضع خطة فنية لإكمال صيانة المعدات الفنية وتهيئة ورشة متنقلة لمعالجة أي خلل طارئ وتأكيد التنفيذ الدقيق لخطة الدفاع المدني ومتابعة شروط وإجراءات السلامة، مع استنفار عجلات وملاكات الإطفاء مع تواجد خفارات للدفاع المدني.

شاهد أيضاً

كربلاء المقدسة : جهد خدمي لدائرة الصحة رافق الزيارة المليونية بـ”يوم عرفة”

أدت الجموع المليونية في كربلاء المقدسة الأحد زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *