كاساس: علينا التركيز للظفر بنقاط الفوز أمام إندونيسيا في مواجهة الغد

أكد مدرب منتخبنا الوطني خيسوس كاساس أن مواجهة منتخب اندونيسيا يوم غد ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السادسة للتصفيات الآسيويّة المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، لا تخلو من الصعوبة ، مبيناً أن الفريق استعد بشكل جيد للمباراة رغم ارتفاع معدل درجات الرطوبة . 

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي أقيم، صباح اليوم الأربعاء في فندق السلطان بالعاصمةِ جاكارتا، وتابعته( الغدير)، إن ” استعداداتَ أسود الرافدين كانت جيدةً رغم ارتفاع معدل درجات الرطوبة، لكن حضورنا في وقتٍ مبكرٍ، وخوضنا أربع وحدات تدريبية ونتأمل أن يساعدنا ذلك في التأقلم على الأجواءِ والطقس”.

وأضاف : ” الفوز في مواجهة الذهاب بعددٍ وافرٍ من الأهداف، وتكرار الفوز مرة أخرى أثناء بطولة آسيا لا يعني أننا نضمن الفوز، وأن نلعبَ بأريحية، بل سنلعب بحذرٍ مع المنافس المتسلح بعامل الأرض والجمهور، وتحقيق نتائج ايجابية دليل امتلاكه لفرصة التأهل بنسبة كبيرة إلى كأس آسيا، والمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم”.

وتابع كاساس أن” ظروف المباراة ستكون مختلفةً عن السابق كون المنافس يضم الآن العديدَ من اللاعبين من أصحاب الجنسيات المزدوجة المتواجدين في أوروبا، ومنهم من خاضوا تصفيات أولمبياد باريس، لذلك ستكون مباراةً صعبةً على الطرفين”، مبيناً أن” التأهل فيما بعد سيكون حصيلةَ المنتخبين عن هذه المجموعة”.

وحول استدعائه لعددٍ من الوجوه الشابة، أوضح كاساس بأن ” أبوابَ المنتخب الوطنيّ ليست حكراً على أسماء محددة بقدر أن التواجد متاحٌ لمن هو الأفضل من غيره وينسجم مع أفكارنا الخططية”، لافتاً الى أنه”  قد يمنح الفرصةَ لمشاركة البعض منهم في مواجهتي إندونيسيا و فيتنام المُقبليتين”.

 واختتم كاساس حديثه قائلاً:” لا أحبذ الأعذارَ وظروف الطقس، إذ علينا التكيف معها مهما كانت، وقد تشكل أحياناً عائقاً على الفريقين والأهم هو امتلاك الكرة وعدم التراخي، وعلينا التركيزُ لخطف نقاط المباراة”.

شاهد أيضاً

ستارمر يعلن كابينته الوزارية . . عدد النساء في الحكومة الجديدة هو الأكبر في تاريخ بريطانيا

أعلن في المملكة المتحدة تشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر. حيث أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *