توضيح من التربية بشأن موعد إعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط

أفادت وزارة التربية، بأن إعلان نتائج امتحانات الدراسة المتوسطة، سيكون مركزيا وإلكترونيا، نافية تحديد موعد لذلك في الوقت الحالي.     

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح صحفي تابعته ( الغدير) ،إن “الوزارة كثفت جهودها لإكمال عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية، معلنا نجاح الامتحانات بكل جوانبها ولم يتخللها أي خرق، بالتعاون مع الجهات المعنية التي أسهمت بنجاحها”.
وأضاف أن “إعلان نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة سيكون مركزيا وإلكترونيا عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، بعد الانتهاء بشكل نهائي من تصحيح وتدقيق جميع الدفاتر الامتحانية”.

ولفت إلى “وجود متابعة من قبل لجان مختصة بالوزارة وبشكل يومي لآلية التصحيح في مراكز الفحص في المديريات العامة  للتربية ببغداد والمحافظات، كما أن هناك إشرافا مباشرا على عملية الفحص عموما من قبل وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، لغرض ضمان حقوق الطلبة”.

ونفى السيد “تحديد موعد لإعلان النتائج بالوقت الحالي، لكون الأعداد تتجاوز الـ 900 ألف طالب وطالبة في عموم البلاد، ما يتطلب وقتا كافيا لإكمال عملية التصحيح بحسب الخطة التي أعدت بهذا الصدد، مؤكدا في الوقت نفسه إعلان النتائج حال الانتهاء منها مباشرة”.

وأشار إلى أن “مراكز فحص الدراسة المتوسطة غير مشمولة بالقطع المبرمج للطاقة الكهربائية، وتم توفير جميع الاحتياجات الخاصة بكل مركز، لذا فإن عملية التصحيح تسير بوتيرة عالية، فضلا عن أن الدوام في هذه المراكز مستمر لأوقات متأخرة من اليوم لإكمال عملية التصحيح.

شاهد أيضاً

خرق لجدار الصوت وغارات وهمية تنفذها طائرات الاحتلال الصهيوني في الأجواء اللبنانية

أعلن في لبنان عن قيام الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال الصهيوني بخرق جدار الصوت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *