تشغيل الربط الكهربائي بين محافظة ديالى وإقليم كردستان

أعلنت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط  ديالى، اليوم الاثنين، تشغيل مشروع الربط الكهربائي بين محافظة ديالى وإقليم كردستان العراق، فيما أشارت إلى أنه تم رفد المحافظة بطاقة 90 ميكا واط كمرحلة أولى. 

وذكر بيان للشركة، تلقته ( الغدير)، أنه “تنفيذاً لتوجيهات وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل، بضرورة متابعة الربط الكهربائي مع إقليم كردستان العراق، وبمتابعة مستمرة من قبل مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط علاء سمير الجبوري، تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في فرع توزيع كهرباء ديالى التابع للشركة العامة بالتعاون مع فرع شبكات ديالى من تشغيل مشروع الربط الكهربائي بين محافظة ديالى وإقليم كردستان العراق بمرحلتهِ الأولى ورفد المحافظة بطاقة 90 ميكا واط”.

وأشار إلى، أنه “تم إطلاق التيار الكهربائي للمحافظة عبر خط نقل الطاقة (كلار _ سيد جابر) جهد 132ك.ف في ناحية جلولاء بعد إنجاز العمل بمتطلبات تنفيذ المشروع، وتفريغ الأحمال عن خطوط نقل الطاقة المستغلة في تشغيل محطات التوزيع بشمال ديالى”.

وتابع “كما تم تشييد خطوط التغذية البديلة للمحطات الثانوية، والمشروع أمن إيصال التغذية الكهربائية الى محطات توزيع كهرباء (جلولاء الثابتة، جلولاء الشمالية, قره تبة, كشكول) 33/11 ك.ف عبر خطوط التوزيع الصادرة من محطة تحويل سيد جابر 132/33ك.ف”.

وأكد البيان، أن “الربط الكهربائي مع الإقليم وفر لمحافظة ديالى مصادر تغذية متنوعة وحقق وثوقية عالية واستقراراً للشبكات ورفع معدل تجهيز الكهرباء في المحافظة”.

شاهد أيضاً

كمين يطيح بإرهابي شمال بغداد

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، إلقاء مفارز مديرية الاستخبارات والأمن القبض على  إرهابي شمال بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *