كوليوند : 69 ألف امرأة حامل و28 ألف طفل لا يتوفر لديهم أدنى حد من الإمكانيات

أكد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بيرحسين كوليوند أن ما يقارب الـ 69 ألف امرأة حامل و28 ألف طفل حديث الولادة في غزة لا يتوفر لديهم أدنى حد من الإمكانيات.

وقال كوليوند في تصريح له الأحد انه تم لحد الآن إرسال 10 آلاف طن مساعدات شعبية من إيران ، فضلا عن المساعدات التي بادرت إليها دول أخرى ؛ مبينا أن 30 بالمائة من هذه المساعدات وصلت إلى غزة، والشحنات المتبقية أما انتهت مدة صلاحيتها أو على وشك الانتهاء ، مؤكداً انعدام الظروف نهائيا لتوصيل المساعدات الإغاثية إلى 10 آلاف جريح في غزة ؛ مضافا إلى المرضى التائهين في هذا القطاع من اجل الحصول على الخدمات الصحية والعلاجية لكن دون جدوى.

وأضاف كوليوند أن قطاع غزة اليوم تحول إلى معرض لأبشع أنواع جرائم الإبادة والحرب ؛ مبينا انه تم في تقرير رصد 90 حالة انتهاك حقوق الإنسان داخل القطاع ، وقد وقعت 86 دولة على هذا التقرير الذي وضع في متناول النائب العام بمحكمة العدل الدولية.

كما تطرق رئيس الهلال الأحمر الإيراني إلى رسالة قائد الثورة الإسلامية الموجهة لطلاب الجامعات الأمريكية المحتجين نصرة للشعب الفلسطيني وأهل غزة المظلومين والصامدين ، قائلا : “لقد تم تسليم هذه الرسالة إلى منظمة الصليب الأحمر الدولية والزملاء الآخرين لدى الدول المختلفة ، وقد أكدنا عليهم بان لا يتخلفوا عن ركب التاريخ”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

رونالدو يفسر دموعه بعد اهدار ركلة الجزاء

تحدث كريستيانو رونالدو عن ركلة الجزاء التي أهدرها وانخراطه في نوبة بكاء، خلال مباراة منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *