وزير النفط يناقش خطط تعزيز مشاريع ايقاف حرق الغاز وتحويله لطاقة مفيدة

تحدث وزير النفط، حيان عبد الغني، عن خطط الوزارة لتعزيز مشاريع ايقاف حرق الغاز وتحويله لطاقة مفيدة. 


وذكرت الوزارة، في بيان تلقته ( الغدير)”على هامش المنتدى الاقتصادي الفرنسي – العراقي التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة – وزير النفط حيان عبد الغني في العاصمة الفرنسية باريس الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة السيد فاتح بيرول”.

وقال عبد الغني إن “اللقاء تضمن استعراض وبحث افاق العلاقات والتعاون بين العراق والوكالة الدولية، ودعم جهود العراق في الاستثمار الامثل للثروة النفطية والغازية والطاقة المتجددة ، الى جانب خطط الوزارة في تعزيز مشاريع ايقاف حرق الغاز وتحويله إلى طاقة مفيدة”.

وأشار إلى أن “خطط الحكومة تتضمن تنويع مصادر الطاقة الى جانب اضافة أكثر من 12 ألف ميكاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030”.
واكد عبد الغني ان “ملف الطاقة في العراق قد شهد تتطوراً نوعياً بفضل خطط الحكومة العراقية في دعم مشاريع الطاقة وتقليل الانبعاثات في الصناعة النفطية وفي الخفض الكربوني الذي ارتفع إلى نسبة 3.76 % من مجمل الانبعاثات الوطنية في عام 2023”.

وبين: “وهذا يعد ضعف الالتزامات الوطنية الطوعية المطلوب تحقيقها من الخفض الكربوني حتى العام 2030 ، مما يؤشر التزاماً مسؤولاً من قبل العراق تجاه اتفاق باريس والمجتمع الدولي”.

شاهد أيضاً

ديالى : خطة تأمين المواكب الحسينية تدخل حيز التنفيذ . . تزامناً مع حلول شهر الأحزان

أعلن في ديالى عن دخول الخطة الخاصة بشهر العزاء الحسيني محرم الحرام حيز التنفيذ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *