العراق يعلن دعمه المبادرة الأخيرة بشأن غزة ويدعو إلى وقف فوري للعدوان على الفلسطينيين

أعلن العراق دعمه للمبادرة الأخيرة التي أطلقت مؤخراً بالتعاون مع الحكومتين المصرية والقطرية ، داعياً إلى وقف فوري للعدوان على الشعب الفلسطيني.

بيان لوزارة الخارجية ذكر السبت أن “الوزارة اطلعت على المبادرة المهمة التي أطلقها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن والتي تمت بالتعاون مع الحكومتين المصرية والقطرية وبدعم العديد من الدول العربية” ، مبينة أنه “في الوقت الذي ندعم فيه هذه الجهود ، ندعو إلى وقف العدوان ونحث المجتمع الدولي على تولي مسؤولياته وإيقاف الخروقات الفظيعة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ، كما نحث إخواننا الفلسطينيين على التعامل الإيجابي مع المبادرات المطروحة ، بما يحفظ حقوقهم وتطلعاتهم المشروعة وتحمل الآلام من أجل التخفيف عن شعبهم الصابر.

وأضافت الخارجية العراقية أنه “من المفيد الأخذ بنظر الاعتبار المبادرات التي تفضي إلى وقف عدوان سلطات الاحتلال والتي تؤمن انسحاباً كاملاً لهذه القوات من غزة وتقود إلى إعادة اعمار القطاع وعودة الحياة إليه”، مشددة على ضرورة أن تكون هذه خطوة على طريق استعادة الشعب الفلسطيني كامل حقوقه وأن يعي العالم حجم الجريمة التي اقترفت بحق هذا الشعب الصابر دون ذنب.

وأكد البيان أن العراق يعمل جاهداً مع أشقائه وشركائه لإيصال المساعدات الإنسانية ، ووقف الظلم المطلق بحق الشعب الفلسطيني والمساعدة في ضمان حقوقه ومستقبله.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ديالى : خطة تأمين المواكب الحسينية تدخل حيز التنفيذ . . تزامناً مع حلول شهر الأحزان

أعلن في ديالى عن دخول الخطة الخاصة بشهر العزاء الحسيني محرم الحرام حيز التنفيذ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *