مستشار حكومي: قرار مجلس الأمن بإنهاء بعثة يونامي “إنجاز تاريخي” للعراق

وصف فادي الشمري، المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، قرار مجلس الأمن بإنهاء عمل بعثة يونامي في العراق عام 2025، بأنه “إنجاز تاريخي” للبلد الذي يكابد للتعافي على مستويات مختلفة.

وقال الشمري، إن “العراق حقّق إنجازاً تاريخياً، في إنهاء بعثة الأمم المتحدة (يونامي) من خلال تصويت مجلس الأمن على إنهاء عمل البعثة”، حسبما نقلت وكالة لأنباء الرسمية.

وأضاف أن “هذا القرار يأتي بفضل الجهود الحثيثة والرؤية الاستراتيجية للحكومة العراقية، التي سعت جاهدةً لتحقيق السيادة الوطنية وتعزيز الاستقلالية للعراق”.

وأكد أن “هذه الخطوة تمثل نتيجة للتنسيق المثمر بين العراق والأمم المتحدة، وتعكس تطلعات الشعب العراقي نحو مستقبل يزدهر بالتنمية والثورة العمرانية والتطور في كافة المجالات”.

وأوضح أن “هذا القرار يأتي في ظل تحديات مستمرة تواجهها المنطقة، ويعكس إرادة العراق في تحقيق التقدم والاستقرار وتعزيز دوره الإيجابي في المجتمع الدولي”.

وأشار إلى أنه “من خلال هذا الإنجاز التاريخي، يؤكد العراق مرة أخرى على قدرته على تحقيق النجاح وتحمل المسؤولية، وأن حكومتنا تعمل بجدية وجهود مكثفة لتحقيق مستقبل واعد يستند إلى رؤية تنموية وعمرانية شاملة”.

وتابع: “نشكر بعثة يونامي على دورها في دعم العراق خلال فترة تنفيذ المهمة”، معتبراً أن “هذه الخطوة لا تعكس سوى الوحدة والتضامن بين العراق والمجتمع الدولي في بناء مستقبل مشرق للعراق”.

شاهد أيضاً

السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

أعلنت السفارة الإيرانية في العراق، اليوم الخميس، عن تحديد 6 مراكز للاقتراع ضمن الجولة الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *