السوداني يشدد على أهمية تطوير جهاز مكافحة الإرهاب وقدراته الميدانية والتكنولوجية

شد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على أهمية تطوير جهاز مكافحة الإرهاب وقدراته الميدانية والتكنولوجية.

بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ذكر أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني أجرى مساء الخميس زيارة إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب ، اطلع خلالها على مستويات الجهوزية والاستعداد لدى قيادات وآمري تشكيلات الجهاز ووحداته.

وأضاف البيان أن السوداني عقد فور الوصول إلى مقر قيادة الجهاز اجتماعاً بالضبّاط القادة والآمرين ، واستمع إلى إيجاز أمني وعسكري قدمه السيد رئيس الجهاز، تضمن عرضاً لأهم خطوات التطوير واستدامة القدرات الميدانية والفنية والحركات لوحدات الجهاز.

وأشار السوداني ، بحسب البيان ، إلى أن مهمة الجهاز تتعدى مكافحة الإرهاب إلى التصدي لكل مهددات الأمن الوطني ، ليشتمل على مواجهة مُختلف التحدّيات الأمنية ، إذ أن التهديدات لم تعد تتمثل بفلول “داعش” المندحرة ، بل يتوجب الاستعداد للتعامل مع أي محاولة عبث تحاول الإساءة للأمن والاستقرار المجتمعي.

وبيّن السوداني أهمية الأمن والاستقرار لنجاح خطط تقديم الخدمات للمواطنين ، وأن الحكومة قد نجحت في إدارة معادلة العمل الخدمي في ظل تأمين الاستقرار الأمني ، وبما يقطع الطريق على المتربصين بالعملية السياسية ، مشيراً إلى أن العوامل التي تسعى إلى الفوضى تستهدف العبث بمقدرات العراق والسيطرة على القرار الأمني والسياسي وإيقاف حركة النمو.

وتطرق رئيس الوزراء إلى ضرورة العمل على بناء دور أكبر لتشكيلات الجهاز في المضمار الاستخباري والفني واعتماد التقنيات الحديثة والتكنولوجيا الرقمية المتطوّرة ، مشدداً على الابتعاد عن أي تأثيرات سياسية أو اجتماعية قد تؤثر في مهنية أداء الواجب.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الإطار التنسيقي يجدد الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني

أكد الإطار التنسيقي التزامه بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في إغاثة الشعب اللبناني الشقيق. بيان للإطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *