طالبة “كفيفة” من قرى الناصرية تحصد تفاعلاً كبيراً في العراق لهذا السبب

حصدت قصة طالبة “كفيفة” على تفاعل واسع في منصات التواصل الاجتماعي، بعد ان نشر استاذها ورئيس قسمها قصة تفوقها في الدراسة الجامعية.

رئيس قسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات جامعة الشطرة، حازم هاشم، قام بنشر صورة تجمعه مع طالبته انوار شعلان، وكتب معها عن رحلة كفاحها في التعليم، وقال ان “هذه الطالبة هي الأولى على دفعتها في قسمنا لأربع سنوات، تقطع عروضيا بشكل مذهل دون ورقة، وتعرب ألفية ابن مالك بلا ورقة وقلم وتحفظ كل الشواهد النحوية ومعلقات أربع، وتناقشك في كل المذاهب الأدبية والنقدية دون ورقة ولا قلم ولا ضوء ولا نور سوى نور قلبها”.

وأضاف، “إنها طالبتي الكفيفة أنوار شعلان التي ولدت بلا حاسة البصر وكانت الأولى على الفرع الأدبي في العراق قبل أربع سنوات بمعدل 99 والتي أنهت اليوم امتحانها في البكالوريوس وأصرت أن تلتقط صورة معي لن تراها بعيونها.. لكنها حتما رأتها بقلبها”.

وأشار الى ان “أنوار فتاة من قرى الشطرة وقف أبوها معها مذ ولدت وإلى الآن يأخذها ويرجعها بيده طوال اثنتين وعشرين سنة وتلك قصة عراقية تليق بالعراق”.

وتناقل المئات من المدونين العراقيين المنشور، وحصد آلاف التعليقات والاعجابات، ووصفه الكثيرون بان التفوق الذي نالته الطالبة أنوار هو قصة المرأة العراقية الحقيقية التي يجب ان يتم تداولها.

شاهد أيضاً

النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل

أعلنت وزارة النقل، فتح مطار بغداد الدولي امام المواطنين، بشكل جزئي، اعتباراً من يوم غد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *