السوداني يثمّن في اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني اعتراف بلاده بدولة فلسطين

ثمن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني، اليوم الثلاثاء، اعتراف بلاده بدولة فلسطين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته “الغدير” أن “السوداني اجرى اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ثمّن خلاله موقف إسبانيا وخطوتها المهمة في الاعتراف بدولة فلسطين”.

وبحسب البيان، أعرب “السوداني عن تقديره لما اتخذته الحكومة الإسبانية من دعم وإسناد للقضية الفلسطينية، وشجب للعدوان الذي يتعرض له الأبرياء في غزّة”.

وأكد أن “هذه المواقف المتخذة من دول كبرى، لها أثر كبير في ردع العدوان، ومنع الإبادة الجماعية التي تُمارس بوحشية وانعدام الضمير تجاه الفلسطينيين، وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية”، مجدداً الإشارة إلى “اهتمام العراق ببسط الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة الابتعاد عن كل مسببات اتساع الصراع”.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لنظيره الاسباني “رغبة العراق في بناء شراكة ستراتيجية مع إسبانيا، ومشاركة الشركات المتخصصة في النهضة العمرانية والتنموية التي يشهدها العراق والبيئة الجاذبة للاستثمار، والمضي في علاقة ثنائية بمجالات متعددة”.

من جهته، جدد سانشيز دعوته للسوداني لزيارة اسبانيا من أجل المزيد من التباحث في الملفات الثنائية، وعقد اجتماعات اللجان المشتركة، بما يعزز الشراكة ويسهم في تطوير العلاقات بين البلدين”.

شاهد أيضاً

تظاهرة في سويسرا تتطالب بمنع الكيان الصهيوني المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

نظم مؤيدون لفلسطين في سويسرا مظاهرة للمطالبة بـ”منع” الكيان الصهيوني من المشاركة في دورة الألعاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *