علاج دهون الكبد والكوليسترول طبيعياً ودون أدوية

يعد أفضل وأسهل علاج لإزالة دهون الكبد حتى الآن هو تغيير نمط الحياة، حيث يمكن النجاح في طريقة تنظيف الكبد من الدهون بخطوات بسيطة وبعيداً عن الأدوية من خلال اتباع النصائح التالية:

الحفاظ على النشاط البدني
تساعد ممارسة التمارين الرياضية في علاج دهون الكبد منزليًا، حتى لو لم يتمّ فقدان الوزن بشكل كبير. وتساعد الرياضة في التخفيف من دهون الكبد عن طريق إنقاص الوزن، والتقليل من خطر السمنة ومرض السكري.

تخفيف الوزن الزائد
إليكم تجربتي في إزالة دهون الكبد في المنزل وبدون أدوية، إذ يؤدي الالتزام بنظام غذائي صحي إلى منع تراكم الدهون في الكبد؛ لأن عوامل الخطر الرئيسية لدهون الكبد هي السمنة ومرض السكري، وكلاهما مرتبط بزيادة الوزن.

تناول الغذاء الصحي
تعد النصائح التالية أهم ما يوصى به حول النظام الغذائي الذي يمكن استخدامه في علاج تراكم دهون الكبد:

زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضار، والحبوب الكاملة، والمكسّرات، والبذور.
تقليل استهلاك الأطعمة الغنيّة بالسكريات والدهون المهدرجة والمتحوّلة، مثل الوجبات السريعة، ومنتجات المخابز التجارية، والحلويات.
اتباع جدول حمية البحر الأبيض المتوسط​​، والتي تحتوي نسبة عالية من الدهون الصحية، والأسماك، والخضراوات، وكمية قليلة من اللحوم الحمراء.
تجنّب الأطعمة المصنّعة، والمشروبات المحلاة.
زيادة استهلاك أوميغا 3، والدهون المتعددة غير المشبعة، والدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تشمل زيت الزيتون، والأسماك الزيتية، مثل السلمون والسردين، والمكسرات والبذور؛ وهذا يؤكد على إمكانية علاج دهون الكبد بزيت الزيتون.
الإقلاع عن استهلاك الكحول، مما يعد أهم خطوات علاج دهون الكبد الكحولي.

شاهد أيضاً

جنايات بابل: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات

أصدرت محكمة جنايات بابل، اليوم الخميس، حكما بالسجن المؤبد بحق تاجر مخدرات عن جريمة الاتجار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *