الديوانية تتخذ إجراءات بحق مربي الماشية في الأحياء السكنية

اتخذت مديرية بيئة الديوانية إجراءات قانونية بحق مربي الماشية داخل الأحياء السكنية، محذرة من إجراءات صارمة بحقهم في حال تكرار المخالفة.

وقال مدير بيئة الديوانية أسعد ناظم جبر بتصريح في حديث صحفي تابعته “الغدير”: إن الملاكات البيئية باشرت حملة موسعة تهدف إلى محو ظاهرة تربية الماشية بأنواعها في الأحياء السكنية، لما لها من انعكاسات صحية وبيئية خطيرة على المواطنين والمجتمع.

وعد وجود الحظائر في المناطق السكنية ضمن مركز محافظة الديوانية، من الظواهر السلبية الخطيرة التي تتطلب مواجهتها تكاتفا وصرامة من جميع الجهات ذات العلاقة، محذرا في الوقت ذاته مربي الأغنام والماعز والأبقار، من إجراءات قانونية مشددة في حال تكرار المخالفة.

في شأن آخر، أشار إلى استمرار ملاكات شعبة النظم الطبية، برصد الأراضي الزراعية التي تم تجريفها وحولت إلى مناطق سكنية غير نظامية ومولات تجارية ومشاريع صناعية مختلفة شوهت المنظر الحضاري للمدن.

وكشف جبر عن اتخاذ مديريته الإجراءات اللازمة حيال هذا التطور، الذي شدد على أنه يهدد الغطاء النباتي والمساحات الخضراء، مؤكدا تعرض آلاف الدونمات الزراعية موخرا للتجريف من قبل تجار العقارات الذين انتهزوا أزمة السكن التي يعانيها مواطنو الديوانية، داعيا الجهات ذات العلاقة إلى التعاون مع مديرية البيئة لإيقاف هذه الظاهرة الآخذة بالانتشار .

شاهد أيضاً

‘الأونروا’: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن سكان قطاع غزة “فقدوا كل مقومات الحياة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *