إعفاء وتوقيف آمر لواء وحجز القوة الماسكة بعد استهداف 3 مطاعم في بغداد

اتخذ وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، إجراءات صارمة على خلفية استهداف 3 مطاعم في بغداد، من بينها إعفاء وتوقيف آمر لواء وحجز القوة الماسكة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ”الغدير”، إنه “بعد الاعتداءات التي حصلت على 3 مطاعم 2 منها في شارع فلسطين والثالث في منطقة الكرادة بالعاصمة بغداد خلال الـ48 ساعة الماضية، تفقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، أماكن هذه الاعتداءات، يرافقه قائد عمليات بغداد والسيد وكيل شؤون الشرطة وعدد من القادة والمدراء العامون  والضباط، إذ أشرف الوزير على إعادة افتتاحها”.

وأضافت الوزارة أن “الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم بهذه الجرائم، فيما تواصل عمليات البحث والتفتيش وفق معلومات استخبارية دقيقة عن بقية العناصر التي أقدمت على هذا العمل غير القانوني”.

ووجه الوزير بـ”جملة من الإجراءات من بينها معاقبة المقصرين من القوات الماسكة، إذ تم إعفاء أحد آمري الألوية من منصبه وإيداعه التوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقه، وحجز القوة الماسكة من دوريات النجدة والشرطة الاتحادية والاستخبارات لمدة شهر”، مشدداً على “اتخاذ الإجراءات الحازمة في أي قاطع تحصل فيه اعتداءات”.

شاهد أيضاً

هيأة النزاهة: إشادة عربية وأجنبية بجهود العراق في مكافحة الفساد

أكد رئيس هيأة النزاهة حيدر حنون، اليوم الاثنين، وجود دعم حكومي وقضائي واسع للهيئة، وفيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *