خطة شاملة لعلاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين في المستشفيات العراقية

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأحد، عن وضع خطة شاملة لعلاج الفلسطينيين القادمين مؤخراً إلى العراق من الجرحى المصابين بأمراض مزمنة في المستشفيات العراقية.


وقال الحسناوي إن “الوزارة وضعت خطة شاملة لعلاج الفلسطينيين القادمين للعراق، وهنالك جرحى يتم تقديم العلاج لهم ومصابون بأمراض مزمنة وأورام”، مبينا أنه “تم وضع خطة علاجية لكل مريض”.
وأضاف، أن “علاج الأورام يحتاج الى فترة معينة من الأدوية الكيمياوية البيولوجية وغيرها والعلاجات الأخرى الساندة نتيجة توقف عمل المشافي في قطاع غزة بسبب العدوان الصهيوني”، مشيرا إلى ان “هؤلاء انقطعوا عن العلاج وحالاتهم تحتاج الى متابعة مستمرة”.
وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال زيارته الجرحى الفلسطينيين الذي قدموا مؤخراً إلى بغداد أن مستشفيات العراق ومنشآته الطبية في خدمة أهلنا الفلسطينيين.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم الأحد، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مساء أمس السبت، زيارة إلى الجرحى الفلسطينيين الراقدين في مستشفى دار التمريض بمدينة الطب في العاصمة بغداد، للاطمئنان على أوضاعهم وتلقيهم العلاج الكامل”.  وأشاد خلال تفقده الجرحى من النساء والأطفال والرجال، “ببطولات الشعب الفلسطيني وصموده في وجه العدوان الصهيوني الغاشم، مجددا موقف العراق الثابت من فلسطين وقضيتها العادلة”.
وأكد رئيس الوزراء، أن “مستشفيات العراق ومنشآته الطبية جميعها في خدمة أهلنا الفلسطينيين، وأن هذا أقل ما يقدم لهم من واجب، مرحباً بهم في بلدهم الثاني العراق”.
وكان العشرات من الجرحى الفلسطينيين ومرافقيهم وصلوا في 22 أيار الجاري، على متن طائرة للقوة الجوية العراقية إلى بغداد لتلقي العلاج والرعاية، بعد أن خرجت جميع المنشآت الصحية في غزة عن الخدمة، نتيجة استمرار العدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني.

 

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية: انتصار الشعب الفلسطيني هو امر محتم

هنأ قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي حلول عيد الأضحى المبارك وقال: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *