نقل اخبار الثورات بصورة مشوهة..!

نعيم الهاشمي الخفاجي ||

 

هل يمكن أن نثق بالمؤرخين الذين كتبوا عن نشوء الدول العربية بالقرن الماضي؟ بالتأكيد لا يمكن الثقة بالكتاب العرب والمؤرخين العرب ، حتى بكتابة تاريخ قبل عشرة سنوات وليس قبل قرن، لأن طبيعة العربان الكذب والتدليس والافتراء. العرب عبر تاريخهم تابعين، لذلك تبعية الأنظمة العربية لدول الاستعمار، كانت قديمة وأزلية، الإمبراطورية الرومانية والفرنسية، ودول الاستعمار الحديث، صنعت من العرب أنظمة عميلة مجرمة تقتل وتفتك بشعوبها، وتسرق الثروات وتسلمها للقوى العظمى التي صنعتهم.
اذا كنا لانثق بالكتاب والمؤرخين العرب الحاليين فبلا شك لانثق بأسلافهم الكذابين الذين وظفتهم، الدول الاستعمارية لتشويه وتزييف الحقائق التاريخية، أكثر من ٩٩% من الإعلاميين والكتاب والصحفيين ومشايخ الدين المرتبطين في أنظمة الدول العربية البدوية، والإسلامية الطائفية الجائرة، يكتبون التاريخ وفق ما هم يريدونه، لذلك يقول ابن خلدون أن للتاريخ صلة بالحاضر فمن عرف هذه الصلة، يستطيع التنبؤ للمستقبل.
اذا كنا نعرف خيانة خلفاء وقادة غالبية العرب والمسلمين من أبناء أهل السُنة والجماعة، من السابقين والحاليين، علينا ان لانتفاجىء، ببداية القرن الماضي جندت بريطانيا وفرنسا مفتي مكة وزعيم العالم العربي والإسلامي السُني شريف حسين، ليكون منفذ فعلي لاسقاط دولة الخلافة العثمانية السُنية، تعاون شريف مكة زعيم العالم العربي والإسلامي السُني مع القوات البريطانية والفرنسية الغازية، لاحتلال وإسقاط دولة الخلافة العثمانية، فلا يمكن أن نثق في أبنائه وأحفاده الذين لازال بعضهم يحكمون بعض الدول العربية مثل المملكة الأردنية ليومنا هذا، أو نثق في أبناء واحفاد عبدالعزيز ال سعود الذي تعهد في خدمة مصالح بريطانيا وفرنسا ومن ثم خدمة مصالح الولايات المتحدة الامريكية.
هناك حقيقة، الحروب والأحداث الزمنٌية متصلة ببعضها البعض الاخر، بل يتوارث العرب قيمهم واطباعهم من الاجداد والاباء، ولا يوجد زمن منفصل عن زمن، بل الأحداث الزمنية، عبارة عن حلقات بسلسلة يتواصل بعضها مع البعض الآخر، وكل قوم أو مكون يرث القيم الفاضلة، أو السيئة والخيانة، من الآباء والأجداد، لذلك تعاون زعماء العرب مع المحتلين ومع القوى العظمى ليس وليد اليوم.
كان لدى العرب دولتين قبل الإسلام، دولة المناذرة وعاصمتها الحيرة بالنجف، ودولة الغساسنة في حوران درعا السورية، قادة المناذرة والغساسنة يستمدون سلطتهم من الفرس والرومان، الزعيم العربي المنذري تابع إلى كسرى، والزعيم العربي الغساسني مهتوك وغلام لدى إمبراطور الرومان، وكان الغساسانيون والمناذريون ذيول لدى الفرس والرومان.
حتى قريش عندما كانوا يذهبون للتجارة إلى أرض الغساسنة بدرعا السورية، كانوا وكلاء إلى إمبراطور روما، وعندما جاء الإسلام، بقي وجود تعاون مابين تجار قريش والرومان، وحاولوا اغتيال رسول الله ص بمؤامرة تبوك، ونزل جبرائيل وفضح ثلاثين صحابي مبجل، أرادوا إسقاط الدابة التي كان يعتليها رسول الله ص، لذلك انقلاب السقيفة وسرقة الخلافة من آل البيت ع ليس بعيد عن نفوذ الاستخبارات الرومانية بذلك الوقت.
الضال معاوية استمد قوته من أصدقاء، والده أبو سفيان، من كبار التجار الرومان، وهم من دعموه بحربه ضد الإمام علي بن أبي طالب ع، بل سرجون الروماني، تم تعينه، مستشار لدى معاوية، وهذا السرجون، هو من أمر معاوية في تطبيق نموذج الحكم الملكي الذي كان مطبق لدى الرومان من خلال إيجاد منصب ولاية العهد، بحالة فطس أو نفق معاوية الضال، يحل محله ابنه ولي العهد يزيد أمير الفاسقين والفاسدين وليس كما يعتقد احبائه الوهابية الذين يعتبرون يزيد أمير المؤمنين المفترى عليه، كما هو موجود ويُدرس في المدارس السعودية في يومنا هذا.
ايادي الرومان كانت واضحة على الدولة الاموية، وبعد وصول بني العباس، واتساع أراضي الدولة العباسية، ووجود خلافات بين أبناء هارون اللارشيد، استعان المأمون بأخواله الأتراك لقتل أخيه الأمين، ودخل الأتراك البلاط العباسي وبقوا هم من يسيرون الحكم العباسي، وأسس الأتراك دولة لهم قوية حلت محل دولة الخلافة العباسية على أيدي قادة أتراك أسسوا دولة الخلافة العثمانية، عندما فكر الخليفة العثماني تأسيس دولته، سار بجيوشه إلى مصر وأخذ بيعة خلفاء بني العباس الذين هربوا إلى مصر، عند هروب خلفاء بني العباس من بغداد، بعد اختلافهم مع صديقهم هولاكو، كان طريق عوائل بني العباس الهاربين من التتار، من بغداد والعراق، في اتجاه دولة المماليك، الذين كانوا تحت سلطة الخليفة العباسي، والمعروف أن المماليك، هم عبيد ولصوص يتم شرائهم من الهند والصين ليكونوا حكام على مصر وشمال أفريقيا، العوائل المملوكية كانوا هم أسياد مصر وبلاد الشام.
لذلك القائد التركي، اتجه نحو مصر، وأخذ البيعة من بقايا بني العباس بمصر، وبعد ذلك، أمر جيوشه التحرك نحو العراق، لتدخل بغداد، ليتم الإعلان عن الدولة العثمانية.
حكام العرب الحاليين يستمدون شرعيتهم من الدول الاستعمارية التي صنعتهم، بالوضع العربي الحالي، من باع وتاجر بقضية فلسطين هي أنظمة البداوة الوهابية، وكذلك الأنظمة البعثية والناصرية، لذلك الأنظمة البدوية الوهابية، كانت تربطهم علاقات أخوة وصداقة مع قادة الصهاينة، تجلت الان بشكل واضح في حرب غزة الحالية.
لاتوجد مشاكل ما بين أبناء الشعوب العربية والفرس، والدليل أئمة المذاهب السنية وأصحاب الصحاح الستة وأصحاب السير والمؤرخين وعلماء اللغة العربية هم من الفرس.
إيران كانت بزمن الشاه شرطي الخليج، كان الشاه صديق الدول الغربية المفضل، وتربطه علاقات جيدة مع الصهاينة، إيران الحالية تبنت قضايا العرب، ودعمت مقاومة الشعب الفلسطيني، كان يفترض بالعرب كسب إيران كصديق وليست كعدو.
خلال الثلاث سنوات الاخيرة، رأينا تغير واضح في العلاقات العربية الايرانية، وخاصة بزمن الرئيس الإيراني السيد محمود رئيسي رحمه الله، رئيسي طلب من أنظمة الخليج بالجلوس مع بعض لإيجاد حلول للمشاكل، المشكلة إيران والشيعة ليست لديهم مشكلة مع العرب والسنة، لكن توجد مشكلة ما بين الوهابية وزعمائهم بتكفير إيران والشيعة أينما وجدوا، نيجيريا دولة افريقية، سمع السعوديين بوجود تشيع بين أوساط البوذيين في نيجيريا، جن جنون الوهابية، نشروا الإسلام الوهابي في نيجيريا والنتيجة صنعوا بوكو حرام التي قتلت الشيعة والمسيح والبوذيين والسنة الصوفية في نيجيريا.
يفترض وجود تعاون مابين أنظمة دول الخليج وجارتهم إيران بدل التصعيد وشراء الاسلحة و الدخول بصراعات اقليمية تسببت بقيام ترامب في حلب دول الخليج في تريليون دولار بجلسة واحدة.
الثورة الإسلامية في ايران التي قادها الإمام الخميني، واستطاع صناعة دولة لا شرقية ولا غربية، بل استمد شرعيته من شعب إيران، الإمام الخميني أطاح في نظام الشاه القوي صديق دول الغرب وحليفهم المفضل، حتى نظام الشاه ورث صلابته من اسلافه أبناء الأمة الفارسية، واستطاع شاه إيران كريم خان، إعادة توحيد إيران التي كانت تتكون مع اربع ولايات منها الاهواز وكوردستان الإيرانية.
يفترض بعد التطورات بالعالم، ودخول الصين كشريك تجاري وليس كحليف عسكري يريد حلب العرب مثل عقلية ترامب وبقية عقليات دول الرأسمالية، يفترض تحل محل النزاعات والحروب التعاون الاقتصادي، إيران والعرب لديهم تاريخ طويل من التبادل الاقتصادي ووجود روابط دينية ما بين الفرس والعرب، كل أئمة مذاهب السنة هم من الفرس، وكذلك أصحاب الصحاح وعلماء التفسير والفقه هم من الفرس، الأمة الفارسية منتجة، عندما كان الفرس سنة، كل أئمة مذاهب السنة هم فرس، عندما تشيع الفرس رفدوا الشيعة في مرجعيات وعلماء ومفكرين.
لانثق في ما كتبه المؤرخين العرب قديما وحديثا، لكن يفترض بالإعلام العربي تغير اسلوب طرحه، والكف عن الكذب، والعمل على نشر الحقائق والعمل على ايجاد روابط مابين العرب والفرس والأفغان والهنود ……الخ.
الأمة الفارسية سند قوي لقضايا العرب، سند الفرس للعرب لايعني إشعال الحروب، قضية فلسطين تخص العرب وأهل السنة بشكل خاص، عبدالله النفيسي قبل ثلاثة ايام قال نحن أهل السنة نمثل الأمة، والشيعة اقلية، اقول إلى عبدالله النفيسي انتم الامة، والشيعة حسب قولكم لايمثلون سوى ٧% من الامة، أين أنتم أيها الأمة يا عبدالله النفيسي من ما حدث ويحدث بغزة؟ لم يقف مع شعب غزة العربي السُني سوى الشيعة، بحيث أمام مسجد وهابي تونسي أعلنها إلى الدكتور التيجاني قال له لقد شيعتني غزة، نستميح قراء مقالتي عذرا، من استخدامي مفردة اقسم بالله تنطبق على العرب أهل السنة والجماعة، اقول إلى عبدالله النفيسي ينطبق عليكم مثل عربي قُح ( مهتوك يعني يلوطون به، وجهازه التناسلي موتر ههههه).
المعذرة يارفاقي هذا هو واقع العربان البائس والتعيس تنكح بهم الأمم والسنتهم طوال على القوى الشيعية المقاومة، التي قدمت الشهداء لغسل عار العرب السُنة من تخاذلهم من الضغط لوقف حرب حبيبهم نتنياهو ضد أطفال ونساء شعب غزة العربي السُني.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.
26/5/2024

شاهد أيضاً

الخيال العلمي يتحول إلى واقع.. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية !

لا شك أن الخيال العلمي يلهم العلماء كثيرا، بحيث أن كثيرا من التقنيات والتكنولوجيا ظهرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *