العراق والبنك الدولي يبحان الدعم متعدد المراحل لـ”طريق التنمية”

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الاحد، مع وفد من البنك الدولي الدعم متعدد المراحل لمشروع طريق التنمية.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ”الغدير”، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط، محمد علي تميم، استقبل اليوم، الاحد، وفدا من البنك الدولي، برئاسة جان كريستوف كاريه  المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، وضم الوفد   المدير الإقليمي لقطاع البنى التحتية في البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا  بول نومبا و اليكس مادلين، المتخصص في قطاع الطاقة”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء الذي حضره ريتشارد عبد النور، الممثل الخاص لبعثة البنك الدولي في العراق، شهد بحث الدعم مستوى الدعم المتعدد المراحل الذي يقدمه البنك الدولي لمشروع طريق التنمية، بما في ذلك تحديث شبكة السكك الحديدية الحالية والربط الجديد بتركيا والرابط الجنوبي مع ميناء الفاو الكبير”.

واكد الجانبان وفقاً للبيان “اهمية التنموية والاقتصادية لمشروع طريق التنمية من خلال ما يوفره من فرص عمل واستثمارات وتنمية المناطق”.

وتابع، أن “الجانبين بحثا الدعم المستمر من البنك الدولي لقطاع الطاقة في العراق، بما يتعلق بتعزيز شبكة الكهرباء وتطوير الطاقة المتجددة والربط الإقليمي”.

شاهد أيضاً

إصابة 16 ألف شخص خلال ذبح الأضاحي في تركيا

تعرّض نحو 16 ألف قصّاب لإصابات في تركيا في أول أيام عيد الأضحى، أمس الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *