مع حلول الصيف . . وزارة الكهرباء تستنفر ملاكاتها لمعالجة الأعطال لحين انتهاء الفصل

شددت وزارة الكهرباء على ضرورة الاستنفار التام من الآن لحين انتهاء الصيف وسرعة استجابة مراكز الشكاوى لمعالجة الأعطال.

ووجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل خلال زيارة أجراها الجمعة لشركة توزيع كهرباء بغداد والتقى خلالها بالمدير العام ومعاونيه ومديري الفروع والأقسام ، وجه بمعالجات سريعة لأحمال المغذيات العالية والاستنفار التام لحين انتهاء فصل الصيف.

وأضاف بيان صادر عن وزارة الكهرباء أن الوزير ترأس اجتماعاً تناول فيه حاجة المواطنين للكهرباء والوقوف على ساعات التجهيز ، مشيرا إلى أن الوزارة حققت زيادة في الإنتاج عن ما تحقق بالصيف الماضي خُصص جزءاً منها لبغداد ، لافتاً إلى أنها ستسهم باستقرارية التجهيز ألا أننا نسمع عن قطوعات وضعف بتجهيز بعض المناطق.

وأوضح فاضل “أننا لن نسمح بتلكؤ خدمة المواطنين ولا بتراجع التجهيز عم ما هو مقرر وفق خططنا التي نفذناها والتي هي استعدادات الصيف الحالي” ، مشيراً إلى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة سنتأكد من جدية ما عملنا عليه من معالجة للاختناقات وتأهيل شبكات التوزيع”، مؤكداً ضرورة تعزيز منظومتنا بمعالجات سريعة لأحمال المغذيات العالية.

وأكمل وزير الكهرباء “لا بد من الاستنفار التام من الآن لحين انتهاء الصيف وسرعة استجابة مراكز الشكاوى لمعالجة الأعطال” ، ووفقاً للبيان ، فأن وزير الكهرباء ألزم المجتمعين بعدد من النقاط والمحاور واعتمادها كورقة عمل رسمية واجبة التنفيذ وهي:

1- موازنة الأحمال وتحقيق عدالة التوزيع وتدوير مناولة الذبذبة على المغذيات بشكل دوري للمحافظة على المنظومة والتجهيز.

 

2- توفير المواد والمعدات اللازمة للشبكة الكهربائية في قطاعات ومراكز الصيانة وعدم تحميل المواطنين ايِ تبعات.

 

3- رفع جداول رسمية بالمغذيات ذوي الحمال العالية ومعالجتها بشكل فوري بشطرها وربط المحطات المتنقلة والمغذيات الجاهزة بخانات المحطات.

 

4- التنسيق بشكل عالي مع دوائر البلدية لمد قابلوات مشاريع فك الاختناقات ونصب المحطات بمراكز الحمل.

 

5- تشكيل خلية طارئة لمتابعة مواقف الشبكة وساعات التجهيز في جميع مناطق بغداد.

 

6- شطر مراكز الصيانة وتوفير الاليات لإنجاح عملها لتواكب خدمة المواطنين وتقسيم الملاكات العاملة وجبات صباحية ومسائي وليلية وعلى مدار ٢٤ ساعة.

 

7- مناقلة المواد المحتاجة بين الفروع والقطاعات بحسب صلاحية المدير العام ومنح صلاحيات تبادلها واستعارتها مع شركات التوزيع الأخرى.

 

8- التشديد على مراكز شكاوى المواطنين بالتعامل السريع مع الشكاوى الواردة وبخلافه سيكون هنالك إجراءات قانونية وادارية مع مستقبل الشكوى والصيانات.

 

9- رسم خارطة فنية بين دوائر التوزيع والنقل ، لتلافي عدم تحقيق السعات والاتاحات الملائمة.

 

10- التأكيد على مشاريع رفع التعارضات وتأمين الكهرباء لطرق فك الاختناقات المرورية وتامينها للمستشفيات ومشاريع المياه والصرف الصحي.

 

11- جاهزية المخازن على مدار اليوم لتأمين الدعم اللوجستي للصيانات”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

كربلاء المقدسة : جهد خدمي لدائرة الصحة رافق الزيارة المليونية بـ”يوم عرفة”

أدت الجموع المليونية في كربلاء المقدسة الأحد زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *