على هامش التشييع.. اجتماع في طهران بين الحرس الثوري وفصائل المقاومة من مختلف الجبهات

أكد مصدر في العاصمة الإيرانية طهران، انعقاد اجتماع بين المسؤولين الإيرانيين وفصائل وأحزاب وحركات المقاومة الاسلامية، وذلك على هامش تشييع الشهداء الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما.

وضمّ الاجتماع قائد الحرس الثوري الايراني اللواء حسين سلامي، وقائد قوة القدس العميد إسماعيل قاآني، وحركة المقاومة الإسلامية حماس، وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الله في لبنان، وحركة أنصار الله في اليمن.

ولفت المصدر اليوم الخميس، إلى أنّ المقاومة العراقية شاركت في اجتماع الفصائل مع قيادتي حرس الثورة وقوة القدس.

كما قال المصدر إنّ الاجتماع بحث الظروف السياسية والاجتماعية والعسكرية في غزة، ومستجدات طوفان الأقصى، كما ناقش دور جبهة المقاومة، في ظل العدوان الصهيوني المستمر منذ نحو 8 أشهر على قطاع غزة.

وأفاد المصدر بأنّ الاجتماع شدّد على استمرار الجهاد والنضال حتى تحقيق النصر الكامل للمقاومة الفلسطينية في غزة، بمشاركة جميع فصائل المقاومة في المنطقة.

والتقى أمس، قائد الثورة الاسلامية الامام علي الخامنئي، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي قدّم التعزية باسم الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية.

وألقى هنية، كلمةً في تشييع الشهداء، في جامعة طهران، أشار فيها إلى أنّ “الرئيس الراحل أكد لنا أن القضية الفلسطينية هي في صلب قضايا الأمة، وأن المقاومة هي خيار استراتيجي لمشروع التحرير، وأن إيران مستمرة في دعم المقاومة الفلسطينية، حتى تحقيق تطلعات الشعب والأمة.

وشدّد هنية على أنّ غزة سوف “تواصل المقاومة حتى تحرير كل الأرض، وفي قلبها القدس المبارك”، مشيراً إلى أنه و”بحضور قيادات محور المقاومة نحن مطمئنون أن الجمهورية ماضية في سياستها وثوابتها، برعاية قائدها في دعم فلسطين والمقاومة”.

كما أكد هنية أنّ طوفان الأقصى “هو زلزال ضرب الكيان الصهيوني وأحدث تحولاً تاريخياً على مستوى العالم”.

شاهد أيضاً

الحجاج يؤدون آخر المناسك في أول أيام عيد الأضحى

بعد الإحرام والطواف والسعي والتروية والوقوف على عرفة، يؤدي الحجاج اليوم الأحد آخر الشعائر مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *