التخطيط: التعداد السكاني التجريبي سيُجرى في جميع المحافظات

أكد المدير العام التنفيذي للتعداد السكاني بوزارة التخطيط علي عريان صالح،اليوم الأربعاء، اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بإجراء التعداد بموعده المحدد في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.

وأضاف صالح في تصريح صحفي تابعته “الغدير”، إن “الهيئة ستجري تعداداً تجريبياً نهاية أيار الحالي، وهيأت جميع الملاكات وأجرت خطة التدريب الهرمي التي بدأت برؤساء الفرق كمرحلة أولى، ثم المرحلة الثانية بتدريب المشرفين المحليين في المحافظات”.

وبين أن “هذا النوع من التعداد سيجرى في عموم المحافظات، بضمنها إقليم كردستان، وأن التعداد سيكون مصغراً استعدادا للفعالية التي ستجرى في تشرين الثاني”، مشيراً إلى “التعاقد مع أربع شركات رصينة لتنفيذ التعداد من أجل إعداد الـ (Data Center والـ Call Center) وباقي التطبيقات والأجهزة اللوحية”.

ولفت إلى “إصرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على إجراء التعداد خلال العام الحالي في موعده المحدد”، متابعاً أن السوداني “أول رئيس وزراء عقد اجتماعاً يخص التعداد في مجلس الوزراء في شهر تموز من العام الماضي، وطالب جميع الوزارات المعنية بالتعاون وتقديم جميع التسهيلات من أجل إنجاحه، فضلاً عن الإشراف المباشر لوزير التخطيط محمد علي تميم على متابعة وتنفيذ الجدول الزمني لإنجاز وإنجاح المشروع”.

شاهد أيضاً

الحشد يلقي القبض على مطلوبين وفق مذكرات قضائية مختلفة

تمكنت استخبارات اللواء التاسع التابع لقيادة عمليات كركوك وشرق دجلة. من إلقاء القبض على ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *