في اليوم الـ228 للعدوان الصهيوني.. شهداء وإصابات في قطاع غزة

لليوم 228 على التوالي يواصل “جيش” الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة مرتكباً المزيد من المجازر.

واستشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات وقصف مدفعي استهدفت، فجر اليوم الثلاثاء: بيت لاهيا، خان يونس، ومخيمات: النصيرات والبريج وجباليا للاجئين، حي الزيتون، مدينة رفح، والشيخ عجلين.

وقصفت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في منطقة تل الزعتر، بمخيم جباليا، كما استشهد 3 مدنيين، وأصيب آخرون إثر قصف صهيوني استهدف منزلاً في بيت لاهيا شمالي القطاع.

وفي ساعات فجر اليوم، أطلقت الزوارق الحربية الصهيونية، المتمركزة في عرض بحر خان يونس، النار بكثافة اتجاه الشرق، كما سُجّل استشهاد 3 مواطنين، وإصابة عدد آخر جراء غارة صهيونية استهدفت منزلاً لعائلة أبو طير، يؤوي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد طفلة داخل قسم الحضانات في مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال القطاع، بسبب توقف جهاز الأكسجين واستمرار حصار المستشفى.

أما في الوسط، فتقدمت آليات الاحتلال العسكرية، وسط إطلاق نار كثيف، شمالي غرب المخيم الجديد شمالي مخيم النصيرات، وواصلت قوات الاحتلال نسف المربعات السكنية ومنازل المواطنين، حيث أُبلغ صباح اليوم عن نسف الاحتلال لمربع سكني شمالي مخيم البريج.

كما قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال، وسط وشرق مدينة رفح، جنوبي القطاع.

ووصل عدد الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني المستمر، إلى 35 ألفاً و562 شهيداً، غالبيتهم من النساء والأطفال بالإضافة لـ 79 ألفاً و652 إصابة، فيما زاد عدد المفقودين حتى الآن عن 10 آلاف شخص.

شاهد أيضاً

العراق يحصد المركز الأول بجائزة “لبيتم” لبعثة الحج الأعلى تقييماً بالمعايير

فازت بعثة الحج العراقية، اليوم الثلاثاء، بجائزة “لبيتم” الكبرى كأعلى بعثة حج إسلامية تقييما بالمعايير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *