الأسبوع الحالي.. بغداد على موعد مع افتتاح ثلاثة مجسرات جديدة

أعلن مكتب رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن العاصمة بغداد ستشهد الأسبوع الحالي افتتاح ثلاثة مجسرات ضمن الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية.

وقال المنسق الأمني للمشاريع التابع لمكتب رئيس الوزراء، اللواء جاسم الزبيدي في تصريح تابعته “الغدير”، إن “الحزمة الأولى أثبتت إيجابية تلك المشاريع على الرغم من عدم اكتمالها، وسيتم افتتاح ثلاثة مجسرات خلال الأسبوع الحالي في قناة الجيش، فضلاً عن مجسر الشالجية بالقرب من جامع براثا”.

وأضاف، أن “الحزمة الثانية من مشاريع فكّ الاختناقات المرورية ستنطلق في وقت قريب”، لافتاً إلى” وجود ضرورة لتحديد زخم استيراد العجلات وآلية سير الدراجات و(التكتك)، كونها تسبب إرباكاً وتؤثر في الزخم المروري”.

وأوضح الزبيدي: “من أبرز التحديات التي واجهت الحزمة الأولى عدم وجود رؤية متكاملة للبنى التحتية في البلاد”، مشيراً إلى أنه “عند الحفر والبدء بالأساس وُجِدَ عدد من المعوقات منها أنابيب الماء والصرف الصحي وحتى أنابيب النفط والكيبلات الضوئية”.

وتابع اللواء الزبيدي، أنه “على الرغم من التحديات والصعوبات إلا أننا تمكنا من إنجاز العمل بصورة إيجابية من خلال وجود أكثر من 500 مشروع قيد الإنجاز”.

شاهد أيضاً

ليونيل ميسي عن راموس: انه خصمي الأكبر

تحدث ليونيل ميسي، نجم وقائد إنتر ميامي الأمريكي، عن مسيرته مع منتخب الأرجنتين، والهجوم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *