مع اقتراب الفجر . . استمرار عليمات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني في ظروف جوية صعبة

أكد التلفزيون الإيراني أن عمليات البحث مستمرة بقوة في عدة جهات للوصول إلى مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي.

وبعد إرسال طائرة رؤية ليلية تركية مسيرة إلى منطقة الحادث لمروحية الرئيس ، تم على الفور تشكيل لجنة لإدارة الأزمة بحضور نائب الرئيس التنفيذي وقائد قاعدة الجيش في المنطقة الشمالية الغربية ومسؤولي المحافظة لتحليل المعلومات التي أرسلتها هذه الطائرة المسيرة واتخاذ قرارات جديدة لتسريع عملية البحث.

وقد انخفضت هذه الطائرة الاستطلاعية على ارتفاع 11 ألف قدم ، لكن بسبب الكثافة العالية للأشجار والنباتات ما جعل  الأمر صعباً على الطائرة التركية المسيرة.

وبحسب المصدر ذاته ، فأن عدد القوات الإغاثية بالمنطقة ارتفع وتم تكثيف عملية البحث من عدة جهات حتى تتمكن القوات الشعبية والإغاثية والقوات المسلحة من الوصول إلى مروحية الرئيس في أسرع وقت ممكن.

ولفت المصدر إلى أن درجة الحرارة في المنطقة باردة جدًا مما أدى إلى إبطاء عملية البحث لكن السلطات تأمل في الحصول على معلومات جديدة حول موقع الحادث في أقرب وقت ممكن ، وفي الوقت الحالي ، وصلت درجة الحرارة الباردة إلى تحت الصفر، وفرضت ضغطًا إضافيًا على قوات الإنقاذ، لكن لم تتوقف عملية البحث وتستمر العملية بكثافة أكبر.

ومع تزايد فرق الإنقاذ والقوات المسلحة في منطقة الحادث لمروحية الرئيس ، توسعت عملية البحث من عدة جبهات مختلفة للوصول للمروحية.

كما تم  إرسال قوات الإغاثة الجديدة من بعض ولايات شرق أذربيجان إلى المنطقة حتى لا تتوقف عملية البحث وتم نقل القوات الجديدة إلى الأماكن المطلوبة.

من جهة أخرى ، وصل إلى المنطقة العديد من القوات المحلية والمطلعين على الغابات ، لتسريع عملية البحث مع قوات الإنقاذ.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

رونالدو عن لامين يامال: سيكون من أفضل اللاعبين في جيله بكل تأكيد

تغنى البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، بإمكانيات الإسباني لامين يامال موهبة برشلونة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *