شركة تقدم “عطلة تعاسة” سنوية مدتها 10 أيام

العديد من الموظفين قد يلجئون إلى ادعاء المرض لعدم الحضور إلى العمل، في حين أنهم قد يكونوا في حالة مزاجية سيئة لكن نظام شركاتهم لا يتخذ هذا السبب كعذر مقبول للتغيب عن العمل

ولذلك اعتمدت شركة تجزئة صينية نظام يعرف بـ”عطلة التعاسة” لمساعدة الموظفين على الموازنة بين الحياة والعمل.

وأعلن مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لسلسلة متاجر بيع الطعام  Pang Dong Lai يو دونغلاي أن الموظفين أصبح لديهم 10 أيام عطلة إضافية

وتابع، أود أن يشعر كل أعضاء الفريق بالحرية. كل شخص لديه أوقات يشعر فيها بالتعاسة، لذلك إذا لم تكن سعيداً لا تأتي إلى العمل.

ويرغب مؤسس الشركة الصينية في أن يشعر كل موظف بالحرية في تحديد أوقات راحتهم، وأن يحصل جميعهم على قسط كاف من الاسترخاء خارج أوقات العمل. مضيفاً: هذه العطلة لا يمكن رفضها من قبل الإدارة .. فالمنع يعد انتهاكاً.

وكشف مسح حول القلق في مكان العمل في الصين خلال 2021، أن أكثر من 65% من الموظفين شعروا بالتعب والتعاسة في العمل. وكان السبب الأساسي في المشاعر السلبية داخل بيئة العمل في الصين هو انخفاض الأجور، والعلاقات الشخصية المعقدة، وثقافة العمل الإضافي.

وفيما يتعلق بمسألة العمل الإضافي، قال دونغلاي إن دفع الأشخاص للعمل ساعات إضافية مسألة غير أخلاقية ومصادرة فرص النمو المتاحة للآخرين. وفي المقابل، تنص سياسات العمل لديه على العمل لمدة 7 ساعات يومياً. مع الحق في الحصول على عطلة سنوية تتراوح ما بين 30 يوماً إلى 40 يوماً.

وويبلغ متوسط الراتب الشهري للموظفين لدى هذه الشركة 7 آلاف يوان (970 دولاراً).

شاهد أيضاً

العراق يحصد المركز الأول بجائزة “لبيتم” لبعثة الحج الأعلى تقييماً بالمعايير

فازت بعثة الحج العراقية، اليوم الثلاثاء، بجائزة “لبيتم” الكبرى كأعلى بعثة حج إسلامية تقييما بالمعايير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *