السعودية ترفع “الإنذار الأحمر”في أربع مناطق تحسباً لسيول وأمطار غزيرة

حذّرت مديرية الدفاع المدني في السعودية، اليوم السبت، من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، بدءا من اليوم وحتى الأربعاء المقبل، فيما رفع مركز الأرصاد “الإنذار الأحمر” في عدد من المناطق.

ودعت المديرية، في بيان لها، إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة في أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، مشددة على الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت السلطات أن “منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار”، مضيفة أن منطقة الرياض ستتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

من جهتها، أصدرت مديرية الدفاع المدني أربعة تحذيرات تُعرف بـ”الإنذار الأحمر”، في مناطق جازان والباحة وعسير ومكة المكرمة، داعية إلى توخي الحيطة والحذر واتباع الإرشادات، إثر تواصل سقوط الأمطار في مناطق شرقي المملكة.

وأشارت المديرية إلى أن مناطق جازان وعسير والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، و خفيفة إلى متوسطة على مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم.

وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن، الخميس، انتشال جثة شخص جرفه السيل بوادي الخرمة في مكة.

شاهد أيضاً

كربلاء المقدسة : جهد خدمي لدائرة الصحة رافق الزيارة المليونية بـ”يوم عرفة”

أدت الجموع المليونية في كربلاء المقدسة الأحد زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *