لتأييدهما فلسطين.. فصل رئيسي جامعتين في أمريكا

 صوتت كلية الفنون والعلوم التابعة لجامعة كولومبيا لصالح حجب الثقة ضد رئيسة الجامعة، نعمت شفيق، التي تعرضت لانتقادات واسعة بسبب تعاملها مع احتجاجات الحرم الجامعي بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس وشهادتها أمام الكونغرس حول هذا الموضوع. 

ونوهت صحيفة “واشنطن بوست” إلى أن أعضاء هيئة التدريس الذين صوتوا هم تابعون لكلية الفنون والعلوم، وهي الأكبر من بين 21 كلية في كولومبيا وتخدم أكبر عدد من الطلاب.
وذكرت أنه تم تقديم الاقتراح بالتصويت من قبل أعضاء هيئة التدريس الذين يترأسون مجلس إدارة الرابطة الأميركية لأساتذة الجامعات فرع جامعة كولومبيا. ومن بين أعضاء هيئة التدريس الذين أدلوا بأصواتهم والبالغ عددهم 709، أيد 65 في المئة الاقتراح، وعارضه 29 في المئة وامتنع 6 في المئة عن التصويت.

وكان من بين مخاوفهم أن قيادة شفيق “لم تعرض طلابنا للخطر فحسب؛ على نطاق أوسع، فإنه يمثل تهديدا خطيرا للقيم الأساسية للجامعة: الحرية الأكاديمية، والحكم المشترك، وحرية التعبير، والحق في التجمع السلمي”، وفق ما نقلته “سي إن إن” عن بيان صحفي، لكلية بارنارد والرابطة الأميركية لأساتذة الجامعات فرع جامعة كولومبيا، الخميس.
كما قررت جامعة سونوما في ولاية كاليفورنيا الأمريكية فصل رئيسها مايك لي، الذي تعامل مع الطلاب الداعمين لفلسطين باعتدال ووافق على مقاطعة المؤسسات الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

تمهيداً لاجتماع وزاري في أنقرة . . اجتماع عراقي تركي إماراتي قطري حول طريق التنمية

عقدت اللجنة التنسيقية للأطراف الأربعة (العراق وتركيا والإمارات وقطر) اجتماعها الثاني في مقر الشركة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *