بوتين من إكسبو الصين: تحالف موسكو وبكين في مجال الطاقة سيتعزز

أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ التحالف الاستراتيجي بين روسيا والصين في قطاع الطاقة، والذي أصبح سنداً موثوقاً لسوق الطاقة العالمية بأكمله، سيستمر الطرفان في تعزيزه، مبدياً استعداد بلاده لتزويد بكين بالطاقة الصديقة للبيئة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس الروسي خلال مشاركته في مراسم افتتاح النسخة الثامنة لمعرض “إكسبو” الروسي-الصيني والمنتدى الروسي-الصيني الرابع للتعاون بين الأقاليم في مدينة هاربن في شمالي الصين، اليوم الجمعة.

وقال بوتين إنّ “روسيا مستعدة لتقديم المزايا والوصول إلى قاعدتها التكنولوجية للمستثمرين من الصين”.

وأضاف أنّ “الشراكة بين روسيا والصين، تضمن أمن الطاقة بشكلٍ موثوق وترفع مستوى رفاهية الشعبين”، داعياً “الجانب الصيني إلى حضور المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك في أيلول/سبتمبر المقبل”.

كذلك، قال بوتين إنّ روسيا تدعم عزم الصين على توطين مرافق الإنتاج في روسيا، وأنّ بلاده استعداد لتقديم الحوافز للمستثمرين، والاستمرار بتقليص وقت فحص البضائع والنقل على الحدود.

وشدّد بوتين على أهمية تعميق التعاون الثنائي في مجال التكنولوجيا العالية والابتكار، وضرورة الجمع بين الطاقات العلمية والبحثية للبلدين، من أجل تمكينهما من تولي مواقع قيادية بثقة وزيادة القدرة التنافسية لروسيا والصين في اقتصاد عالم الغد.

ويجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة دولة إلى الصين يومي 16 و17 أيار/مايو الجاري، وهي أول رحلة خارجية له بعد توليه منصب رئيس روسيا الاتحادية.

شاهد أيضاً

كربلاء المقدسة : جهد خدمي لدائرة الصحة رافق الزيارة المليونية بـ”يوم عرفة”

أدت الجموع المليونية في كربلاء المقدسة الأحد زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *