وزير الداخلية يعلن انخفاض مجمل الجرائم والحوادث الجنائية في ميسان

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، عن انخفاض في مجمل الجرائم والحوادث الجنائية في ميسان، فيما أشار الى وضع خطة متكاملة لنصب كاميرات مراقبة في عموم المحافظة. 

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده في محافظة ميسان تابعته ( الغدير) “عقدنا اجتماع مع محافظ ميسان واعضاء مجلس محافظة ميسان وناقشنا الوضع الامني بشكل عام بحضور قائد العمليات وقائد الشرطة وكل مدراء الاجهزة الامنية”، مبينا ان “هناك انخفاض في مجمل الجرائم الجنائية في المحافظة”.

وشدد على “ضرورة اسناد المحافظة بعدد من الموارد البشرية وكذلك التجهيزات والعجلات التي تساعد وتمكن قيادة شرطة محافظة ميسان”، مشيرا الى “مناقشة موضوع البطاقة الوطنية والمرور والخدمات الاخرى المقدمة من قبل الوزارة ووضعنا الحلول المناسبة لكل ما يتطلبه الخدمات في هذه المحافظة”.

وأكد “الاستمرار في دعم شرطة قيادة محافظة ميسان وكل الدوائر الاخرى الخاصة بالوزارة كي تنعم المحافظة بالامن والاستقرار”، لافتا الى “وضع خطة لنصب كاميرات في عموم المحافظة”.

وبين انه “تم بحث موضوع المخدرات مع الحكومة المحلية في المحافظة بشكل كامل وضبط الحدود الدولية”، موضحا انه “تم توجيه قيادة الشرطة وقيادة العمليات برفع السيطرات الداخلية غير المجدية والبقاء على السيطرات الخارجية”.

وبين ان “موضوع حصر السلاح بيد الدولة يسير بخطين، الاول هو موضوع شراء الاسلحة من المواطنين حيث تم تمويل قيادة الشرطة كدفعة اولى بمبلغ مليار دينار مع تحديد الاسعار، والثاني تسجيل الاسلحة الخفيفة لدى مركز الشرطة”.

شاهد أيضاً

‘الأونروا’: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن سكان قطاع غزة “فقدوا كل مقومات الحياة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *