قمة عراقية فلسطينية : دعوات للمجتمع الدولي للعمل على إيجاد حلول شاملة للقضية الفلسطينية

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد على أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه كاملة.

بيان لرئاسة الجمهورية ذكر الأربعاء أن الرئيس رشيد استقبل في مقر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية بدورتها العادية الثالثة والثلاثين في البحرين.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي وما خلفه من مأساة إنسانية ، حيث أكد رئيس الجمهورية موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية ، مشددا على وجوب وقف الحرب والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

ونقل البيان عن رئيس الجمهورية قوله إن الأوضاع في فلسطين أصبحت لها تداعيات على المنطقة بأسرها ، مؤكدا أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه كاملة.

اللقاء جرى خلاله أيضاً التأكيد على أن القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق ، مما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسؤولية التاريخية والسياسية والإنسانية للعمل على إيجاد الحلول الشاملة والعادلة.

من جانبه، أعرب الرئيس عباس عن تقدير فلسطين حكومة وشعباً للمواقف التاريخية للعراق الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية ، مثمناً جهود العراق ومساعداته الدائمة لأشقائه الفلسطينيين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

تمهيداً لاجتماع وزاري في أنقرة . . اجتماع عراقي تركي إماراتي قطري حول طريق التنمية

عقدت اللجنة التنسيقية للأطراف الأربعة (العراق وتركيا والإمارات وقطر) اجتماعها الثاني في مقر الشركة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *